متنزه جديد يستقبل أبناء القليوبية فى العيد.. كورنيش النيل ببنها على طريق محور شرق الرياح التوفيقى يدخل الخدمة.. طوله 1400 متر ويضم 80 عمودا ديكوريا وعدد من البرجولات الخشبية و25 كشك طعام متنقل

الخميس، 20 أبريل 2023 10:00 ص
متنزه جديد يستقبل أبناء القليوبية فى العيد.. كورنيش النيل ببنها على طريق محور شرق الرياح التوفيقى يدخل الخدمة.. طوله 1400 متر ويضم 80 عمودا ديكوريا وعدد من البرجولات الخشبية و25 كشك طعام متنقل تفقد لوحات الكهرباء
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متنفس جديد ومتنزه يولد حديثا في القليوبية لاستقبال المواطنين للتنزه والتمتع بجو بديع وممتع وبالمجان، والذي ينتشر به أكشاك الطعام المتنقلة والأعمدة الديكورية والبرجولات الخشبية، والذي يمتد مسافة مسافة تتخطى الـ1400 متر، والمطل مباشرة على فرع الرياح التوفيقي بمدينة بنها، لتصبح عاصمة المحافظة بها 2 كورنيش لاستقبال أبناء المركز والمدينة، وكذلك المدن المجاورة، للاستمتاع بجمال ورونق نهر النيل الخالد.

في البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار العمل بإنشاء كورنيش النيل بطريق "بنها ـ المنصورة الجديد"، "البر الشرقي للرياح التوفيقي"، مشيرًا إى أنه يتفقده بشكل دوري للوقوف على ما تم تنفيذه من خدمات للمواطنين، لاستمتاعهم بالجلوس ومُشاهدة النيل وخلق متنزه جديد لهم.

وأوضح المحافظ، أنه يتم متابعة ما تم إنجازه من أعمال خدمية بالطريق الحر "بنها – المنصورة" الجديد، حيث تم إنشاء برجولات خشبية مزودة بمقاعد للجلوس كما تم تزويد الكورنيش بأعمدة إنارة ديكورية، كما تم تزويده بلوحات كهربائية لخدمة الأكشاك التي ستُقام على الكورنيش لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، كما سيتم تأهيل الطريق الزراعي القديم بجوار كوبري المصنع الحربي لربطه بطريق بنها المنصورة لسهولة تحرُك المواطنين من وإلى الكورنيش.

وشدد المحافظ، على بسرعة إنهاء كافة الأعمال والمقاعد وتركيب كشافات الإنارة والعمل بالتوازي في تأهيل الطريق الزراعي القديم لخدمة الطريق الحُر "بنها ـ المنصورة"، وحتي يستمتع أبناء المحافظة بالكورنيش الجديد خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، ويكون متنفس جديد لهم على طول الرياح التوفيقي.

ومن ناحيته أعلن المحاسب محمد مرعي، رئيس مدينة بنها بمحافظة القليوبية، أن العمل قائم على قدم وساق، وأن هذا الكورنيش الجديد على الرياح التوفيقي سيصبح متنفس جميل لأبناء المدينة والمركز على حد سواء، مشيرا إلى أن الكورنيش الجديد يضم 80 عامود ديكوري، بالإضافة إلى لوحة توزيع رئيسية، وكذلك أيضا 20 لوحة توزيع فرعية، موضحا أنه يوجد به 1100 متر طولي كابل تغذية عمومي لتغذية لوحات توزيع، بالإضافة إلى 1200 متر طولي لتغذية الأعمدة الجمالية.

وتابع رئيس مدينة بنها، أن الكورنيش الجديد يضم أيضا ولاعة إنارة، وكذلك 25 كشك متنقل، بالإضافة إلى 20 برحولة خشبية لحماية المواطنين والأسر من حرارة الشمس والاستمتاع بالجو الجميل مع جمال نهر النيل في فرع الرياح التوفيقي، كما أن الكورنيش الجديد هو امتداد لمحور شرق الرياح التوفيقي "بنها المنصورة" وهو ما يسهل الوصول له سواء من داخل المدينة، أو حتي من قبل أبناء المركز والقرى المحيطة للاستمتاع بجمال الطبيعة، ونهر النيل الخالد.

يذكر أن محور شرق الرياح التوفيقي، أحد المشروعات التي تشهدها محافظة القليوبية من بين 3 محافظات يمر بهم الطريق حيث يبدأ من مدينة بنها حتى دمياط، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي، بطول 140 كم وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحري والدلتا هي "الغربية والدقهلية والقليوبية والشرقية كفر الشيخ ودمياط"، وحيث يمر الطريق مباشرة على 3 عواصم من عواصم المحافظات الستة وهي مدن "بنها والمنصورة ودمياط".

كما أن الطريق يبدأ من مدينة بنها إلى المنصورة، بطول 73 كم بعرض 4 حارات رئيسية، وحارة واحدة خدمة لكل اتجاه، كما يتم تكملة ازدواج ورفع كفاءة طريق دمياط الشرقي في المسافة من شربين حتى دمياط وحيث يعتبر المشروع جزء من محور ربط العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة القاهرة بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط لفصل واستيعاب الكثافات المرورية العالية وذلك للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية.

كما تم التأكيد على مراعاة مواصفات الجودة العالية في تنفيذ كافة الأعمال والانتهاء من طريق الخدمة بالتوازي مع الانتهاء من الطريق الرئيسي، وكذلك الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لنهو قطاعات المشروع المختلفة، بحيث يتم الانتهاء من المرحلة الأول في المسافة من بنها حتى كفر شكر بطول 15كم منتصف مايو القادم، والانتهاء من المرحلة الثانية من كفر شكر حتى ميت غمر بطول 17 كم بنهاية عام 2023، واستمرار العمل في المرحلة الثالثة من ميت غمر لأجا.

ومن المقرر أنه بعد الانتهاء من المشروع سيكون اتجاه المرور بعد افتتاح كل مرحلة ثم افتتاح المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح، ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة، حيث يشتمل على 38 عمل صناعي "20كوبري علوي + 4 كباري مشاة + تطوير 4 سطحية+ 8 مأخذ سطحية + 2 نفق".

 البرجولات الخشبية بكورنيش انيل الجديد
البرجولات الخشبية بكورنيش انيل الجديد

 

الكورنيش الجديد ببنها
الكورنيش الجديد ببنها

 

 

تركيب المقاعد الخشبية
تركيب المقاعد الخشبية

 

 

تفقد لوحات الكهرباء
تفقد لوحات الكهرباء

 

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

 

سير العمل بكورنيش النيل الجديد
سير العمل بكورنيش النيل الجديد

 

 

محافظ القليوبية يتفقد كورنيش النيل الجديد
محافظ القليوبية يتفقد كورنيش النيل الجديد

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة