قصة إنقاذ ثلاثة أشخاص من الموت بسبب الاتصال بالطوارئ عبر آيفون 1.. فيديو

الأربعاء، 26 أبريل 2023 08:00 ص
قصة إنقاذ ثلاثة أشخاص من الموت بسبب الاتصال بالطوارئ عبر آيفون 1.. فيديو آيفون - أ{شيفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن قصة 3 أشخاص أنقذتهم هواتف أيفون، من الموت، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي وعناوين الصحف العالمية في نهاية الأسبوع الماضى.



من حوالي أسبوع علق تلات طلاب من جامعة بريجهام يونج خلال استكشاف "الأخاديد" والمنحدرات الصخرية  الموجودة على المعالم الطبيعية التى تم نحتها بواسطة المياه في منطقة سان رافائيل الترفيهية في ولاية يوتا الامريكية.. وعندما فقد الطلاب الأمل انهم ينجوا، استخدموا ميزة الطوارئ الموجودة في الهاتف لطلب المساعدة.
 

بعدما اتقطعت كل سبل النجاة بالطلاب وعلقوا في المياه العميقة عقب تجديفهم خلال رحلة الاستكشاف وأسيقنوا أنهم لا يستطيعوا الخروج من المياة لعدة ساعات،ومع بدء انخفاض درجات الحرارة.. بدأ شعورهم بالصدمة، ولأنهم كانوا في منطقة ريفية، لم يستطيعوا الاتصال بخدمة الإنقاذ من خلال البيانات الخلوية .

أوضح أحد الطلاب أن "الوادي كان على عمق حوالي 500 قدم من الجدران الصخرية ولكنهم قدروا من خلال رفع الهاتف فى الحصول على إشارة واستطاعوا إرسال رسالة نصية لخدمة الطوارئ، وبعدها تمكنت فرق الإنقاذ من العثور على مكانهم وانقاذهم.
 

قصة الطلاب وغيرها من القصص ممكن تظهر في المستقبل مع وصول ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية إلى المزيد من الهواتف الذكية.. والتى تعتبر بمثابة تذكير رائع بأن مواكبة التكنولوجيا ممكن تحدث فرق في بعض الأحيان عندما يتعلق الامر بالطوارئ.

وفى النهاية ما زالت خدمة وصول الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية محدودة نسبيًا لأنه يقتصر على هاتف iPhone 14 ، ولكن مع بدء المزيد من الأشخاص في اعتماد طرازات iPhone 14 والطرازات الأحدث لما يتم إطلاقها.. هتبقى الخدمة متوفرة على نطاق أوسع










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة