ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": لدينا 20 وسيلة إعلامية أجنبية تمثل قارات العالم وليس لدينا شىء نخفيه.. الحوار الوطنى جاد وكل ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية سألوا عن كل ما يخصه وأجبنا بصراحة واستفاضة على الأسئلة

الأربعاء، 10 مايو 2023 11:49 م
ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": لدينا 20 وسيلة إعلامية أجنبية تمثل قارات العالم وليس لدينا شىء نخفيه.. الحوار الوطنى جاد وكل ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية سألوا عن كل ما يخصه وأجبنا بصراحة واستفاضة على الأسئلة ضياء رشوان
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضياء رشوان: جلسات الحوار الوطني من الأحد المقبل علنية وكل وسائل الإعلام مدعوة للتغطية

 

تحدث ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، حول اجتماع ممثلى أبرز وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، قائلا:"يأتى الاجتماع ضمن أنشطة مستمرة للهيئة العامة للاستعلامات باعتبارها مسئولة عن الإعلام الأجنبى الموجود فى مصر".

 

وأضاف ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن هذه اللقاءات تعقد ولا نعلن عنها فى معظم الأحيان للاتفاق على القواعد المهنية الدولية، المتفق عليها فى النشر، لافتا إلى انه فى سياق الحوار الوطنى كان هناك ضرورة أتت بان هناك عدد كبير من المراسلين كانوا يتوجهون بأسئلة حول موضوعات محددة خلال الفترة الماضية ويطلبون إجابات عنها.

 

أوضح ضياء رشوان أنه كان هناك إجابات تقدم جزئيا لبعض وسائل الإعلام، لكن بعد افتتاح جلسة الحوار الوطنى تقرر أن نجلس معهم جميعا، وهنا لدينا 20 وسيلة أجنبية تمثل كل قارات العالم، وأركان الصحافة والإعلام الدولى، وقد وجهنا لهم الدعوة، وهذا يأتى فى سياق أنه لايوجد هناك شئ تخفيه.

 

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، جلسنا قرابة 3 ساعات مع ممثلى أبرز وسائل الإعلام الأجنبية والعربية فى مصر والتى وصل عددها لـ 20 وسيلة إعلامية أجنبية تمثل كل قارات العالم صريحة كعادتها وواضحة من جانب رئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزى، وأكثر وضوحا من جانب المراسلين.

 

وأضاف ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن المراسلين الأجانب سألوا عن كل شئ يخص الحوار الوطنى، لافتا إلى أن الجلسة الإفتتاحية للحوار أجاب على الكثير من الأسئلة، بما حملة من صور وأشخاص وتمثيلات.

 

أوضح ضياء رشوان أن قبل الإفتتاح كان هناك تشكيك وشكوك بأن الحوار يجرى بين طرف أو طرف ونصف وليس كل الأطراف، ولكن عندما سمعوا واستمعوا للكلمات وشاهدوا الحاضرين تأكدوا أن العام الذى مضى لم يكن عاما ضائعا وأن الحوار جديا.

 

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن ما تم طرحه من أسئلة من جانب جلسة ممثلى أبرز وسائل الإعلام الأجنبية والعربية فى مصر طبيعى ذكرنا معظمها فى البيان وأجبنا بصراحة ووضوح واستفاضة.

 

وأضاف ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن تم إنهاء المناقشة بعد 3 ساعات ولم يكن هناك سؤال واحد لم يتم الإجابية عنه، كما طلبنا فى النهاية بوجود أسئلة إضافية من عدمه، لكن الزملاء المراسلين الأجانب والعرب لم يضيفوا أى شىء.

 

أوضح ضياء رشوان أننا نجرى شىء تاريخى وهو جزء من العالم، لافتا إلى أن علاقة مصر الخارجية تشكل جزء ضخم جدا من أوضاعنا الداخلية، بما فيها الإستيراد والتصدير والدولار على المستوى الاقتصادى، والمستوى السياسى أيضا.

 

وأكد ضياء رشوان الاهتمام بالعالم هو الاهتمام بانفسنا، موضحا أن هذه الصورة الإيجابية عبر وسائل الإعلام الأجنبية خلال الأسابيع القليلة الماضية فيها قدر كبير من الإيجابية مرتبطة بالحوار الوطنى.

 

يأتي هذا بعدما عقد  ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني بحضور المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار، لقاء صحفيا مع عدد من ممثلي أبرز وسائل الإعلام الدولية المعتمدة في مصر، أمريكية وأوروبية وآسيوية وعربية، وبعض وسائل الإعلام المصرية، حول مستجدات وتطورات الحوار الوطني في أعقاب انطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الأربعاء الماضي.

 

وطرح الحاضرون في اللقاء الذي استمر قرابة ثلاث ساعات، عشرات الأسئلة المرتبطة بالحوار الوطني وكل السباقات المحيطة به، والتي أجاب عليها بصراحة واستفاضة كل من منسق عام الحوار ورئيس الأمانة الفنية له.

 

وقال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الغعلام الدولى أسئلته تكون متداولة وهو لديه ملاحظات وانطباعات عما يجرى فى بلدنا وبالتالى يسأل بناءا على انطباعاته واشياء متداولة، فتجد سؤال ياتى من آسيا أو أوروبا وهو فى الغالب نفس السؤال حول نفس القضايا وبالتالى لا يوجد توزيع جغرافى.
 
 
وأضاف ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه فى هذه المرة بهذه الجلسة مع وسائل الإعلام الأجنبية والعربية يوجد قدر الإقتناع فى ظنى كان أكبر بكثير من مرات مضت فى قضايا آخرى، بسبب الإفتتاح والحضور الكبير من وسائل الإعلام والذى أضفى أشياء إيجابية على الحوار اليوم.
 
 
أوضح ضياء رشوان أن هناك إحساس من جانب وسائل الإعلام الأجنبية بأن الحوار الوطنى عملية جادة، لافتا إلى أن هناك ملاحظات على بعض القضايا التفصيلة لا ترقى للحديث عن جدية الحوار، وهناك حالة ترقب نبحث عنه لإرضاء الشعب المصرى.
 
 
وأكد ضياء رشوان أن الحوار علنى فى كل جلساته يوم الأحد المقبل، وكل وسائل الإعلام المصرية بدون استثناء مدعوة لتغطية الجلسات، فنحن واضحين صرحاء ونشرف بالإعلام الذى أصبح بوابة للسياسة، والإعلام هو الحل، ونحن فخورين ونتشرف بما نقوم به، كما نرصد بما ينشر بعد هذا اللقاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة