فاضل على الحلم خطوة.. العمل على قدم وساق للانتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الحكومى بمجلس قروى سندبسط فى الغربية.. الأهالى: كنا نعاني من نقص الخدمات والمرافق وأصبحنا قرية نموذجية.. المجمع سيوفر كافة الخدمات

السبت، 13 مايو 2023 09:00 م
فاضل على الحلم خطوة.. العمل على قدم وساق للانتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الحكومى بمجلس قروى سندبسط فى الغربية.. الأهالى: كنا نعاني من نقص الخدمات والمرافق وأصبحنا قرية نموذجية.. المجمع سيوفر كافة الخدمات حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحلام تتحقق ومشروعات ترى النور بفضل المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، وذلك بعدما كانوا يعانون لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق، ففي لحظة واحدة شاهدوا القرى تتحول الي مدن والحلم يتحول الي حقيقة لتوفير الوقت والجهد عليهم من التنقل الي المدينة.
اعمال-تشطيب-مجمع-الخدمات
اعمال-تشطيب-مجمع-الخدمات

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال تشطيب مجمع الخدمات الحكومي بقرية سندبسط، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، حيث تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.

الأعمال-
الأعمال

وفي هذا الصدد قال محمد ياسين أحد أهالي قرية سندبس لـ "اليوم السابع" أن القرية أصبحت قرية مثالية ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تم التطوير في جميع المرافق والخدمات التي كنا نحتاج إليها وطالبنا بها لسنوات، حتي الخدمات التي لم نطالب بها تحققت ولم تترك المبادرة شبر داخل القرية دون تطويره.

العمل-علي-قدم-وساق-لتشطيب-مجمع-الخدمات-

العمل-علي-قدم-وساق-لتشطيب-مجمع-الخدمات

وأضاف: مجمع الخدمات كان حلم يحلم به جميع أهالي مجلس قروي سندبسط والذين كانوا يعانون من صعوبة التنقل الي المدينة لقضاء مصالحهم الحكومية وخاصة كبار السن، ولكن اليوم نشاهد الحلم يتحقق أمام أعيننا، موضحًا آن القرية أكبر القري من حيث المساحة وعدد السكان داخل مركز زفتي ويتبعها العديد من القري والعزب.

المجمع-.

المجمع

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

مجمع-خدمات-سندبسط

مجمع-خدمات-سندبسط

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة