أخبار مصر.. الحكومة تنفى إلغاء الدعم العينى للسلع التموينية وتحويله لدعم نقدى

السبت، 13 مايو 2023 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى إلغاء الدعم العينى للسلع التموينية وتحويله لدعم نقدى انفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها نفى ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

الحكومة تنفى إلغاء الدعم العينى للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدى

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي، مُشددةً على استمرار الدعم العيني للسلع التموينية كما هو دون أي تغيير في المنظومة، حيث يستمر صرف المقررات التموينية لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من بين قائمة السلع التي يتم ضخها شهريًا لمنافذ صرف السلع التموينية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.
 

إجراءات التحويل للجامعات المصرية للطلاب الدارسين فى السودان وروسيا وأوكرانيا

بالتزامن مع بدء إجراءات قبول وتحويل الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية للالتحاق بالجامعات المصرية والأهلية، أعد المركز الإعلامى برئاسة الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى رصد لاستفسارات الطلاب وأسئلتهم الخاصة بإجراءات التحويل، وجاء من ضمن الاسئلة:-
 

رضا حجازى: التكنولوجيا لا تغنى عن المعلم ودمجها فى المنظومة التعليمية مهم

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التعليم يمر بمراحل متعددة، ونعمل على إدخال التكنولوجيا فى التعليم/ وهذا الأمر يتم بشكل سريع فى الوزارة فى نظام التعليم الجديد، والتكنولوجيا لا تغنى عن المعلم ولكن يتم دمجها فى العملية التعليمية، لأن المعلم يؤثر فى شخصية الطلاب، ومن ثم الوصول إلى التعلم المنتج والمستمر.
 

 

تراجع أسعار الذهب 130 جنيها منذ إعفاء واردات المشغولات الذهبية من الجمارك

منذ صدور قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، تشهد أسعار الذهب في السوق المصري تراجعات مستمرة وبلغ إجمالي هبوط الذهب في الصاغة 130 جنيها حتى وقت صياغة هذه السطور.

 

 

المحكمة تقضى بعدم دستورية نظام تأديب أعضاء المستشفيات والمعاهد التعليمية

قضت المحكمة الدستورية العليا، بجلسة اليوم السبت، برئاسة المستشار بولس فهمي إسكندر، بعدم دستورية المواد من ( 43 – 51 ) من اللائحة التنفيذية للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 774 لسنة 1976، وهى النصوص المنظمة لتأديب أعضاء الهيئة المذكورة. 
 

جامعة حلوان الأهلية تعلن المقاعد المخصصة للعائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا

أعلن مكتب القبول والتسجيل والقيد بجامعة حلوان الأهلية، برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، عن عدد الأماكن المخصصة  للطلاب المصريين العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية وفقا للنسبة التي حددتها أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لكليات جامعة حلوان الأهلية للطلاب الراغبين في التحويل على العام الجامعي 2023/2024. 
 

استشهاد فلسطينيين وإصابة 3 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان اليوم السبت، استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس.

 

الصحة العالمية تنهي حالة الطوارئ لجدرى القرود لانخفاض الإصابات بنسبة 90%

أخيراً وبعد تفشى مرض جدرى القرود فى عدد من دول العالم العام الماضى، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدرى القرود لم يعد يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً.

 

 

الأرصاد: طقس اليوم حار نهارا على كل الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 29 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت طقسا مائلا للبرودة صباحا، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة