صيام حتى الموت لمقابلة المسيح.. حكاية قس أوهم أتباعه بالموت جوعا (فيديو)

الثلاثاء، 02 مايو 2023 06:00 ص
صيام حتى الموت لمقابلة المسيح.. حكاية قس أوهم أتباعه بالموت جوعا (فيديو) جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن مجزرة مروعة فى كينيا، بطلها مجموعة يطلق عليها " كنيسة جود نيوز الدولية"، برئاسة القس بول ماكينزي، الذي أوهم أتباعه إن الموت جوعاً يرسل الأتباع إلى الله، ما أدى لارتفاع أعداد الضحايا في غابة شاكاهولا بشرق البلاد، ووصلت أعداد الوفيات خلال الساعات الماضية إلى 98 حالة وفاة، بعد أن انتشلت السلطات 8 جثث جديدة، وهو ما دفع الشرطة لفرض حظر تجوال في البلاد.
 
وأعلن وزير الداخلية الكينى، كيثورى كينديكى، فرض حظر تجوال لمدة 30 يوما، من المغرب إلى الفجر، بمزرعة يمتلكها قس شجع أتباعه على الصوم حتى الموت.
 
وتجري الشرطة منذ أيام عمليات تمشيط لغابة شاكاهولا القريبة من بلدة ماليندي بعد تلقيها معلومات عن جماعة دينية يرأسها القس بول ماكينزي، والذي أوهمهم بأن الموت جوعا يرسل اتباعه إلى الله، وذكرت وكالة فرانس برس أن كل يوم يمر في البلدة تزداد معه احتمالات وفاة مزيد من الأشخاص، وأفادت الوكالة أن 50 إلى 60% من الضحايا هم أطفال.
 
 
وكان محافظ المنطقة رودا أونيانشا، صرح بأن عمليات البحث أسفرت عن العثور على 39 شخصًا على قيد الحياة في المزرعة، التي تبلغ مساحتها 325 هكتارًا  أي"10 ألاف متر" وأضاف أنه تم اعتقال  22 شخصا أخرين.
 
ويرأس القس بول ماكينزي  جماعة دينية مسيحية إنجيلية أسسها عام 2003، تحمل اسم كنيسة جود نيوز الدولية، ويدعو إلى الصيام عن الطعام حتى الموت للقاء المسيح، على حد مزاعمه.
 
وهزت القضية كينيا، وإثر ذلك تعهد الرئيس الكيني، وليام روتو باتخاذ إجراءات ضد رجال دين مارقين مثل ماكينزي "يرغبون باستغلال الدين للترويج لعقيدة غريبة وغير مقبولة" وشبهه بالإرهابيين، كما حظيت القضية باهتمامٍ كبير ما دفع الحكومة إلى التصريح بضرورة تشديد الرقابة على جماعات مماثلة وحركات انخرطت في الجريمة.
 
وقال حسن موسى المسؤول في الصليب الأحمر الكيني لفرانس برس انه تم الابلاغ عن اختفاء 311 شخصاً "بينهم 150 قاصرا" في ماليندي، وأوضح أن "هؤلاء هم اشخاص معظمهم من كينيا لكن بينهم مواطنون من تنزانيا ونيجيريا"، مشيراً إلى أن "بعضهم فُقدوا منذ سنوات".
 
وكانت الشرطة الكينية قد اعتقلت القس ماكينزي قبل 6سنوات، في عام 2017 بتهمة "التطرف"، بعدما حث عائلات على عدم إرسال الاطفال إلى المدارس زاعما الى أن الكتاب المقدس لا يعترف بالتعليم.
ثم قُبض عليه مجددا الشهر الماضي وفق وسائل إعلام محلية، بعدما قضى على طفلان جوعا تحت رعاية والديهما، وأُطلق سراحه بكفالة قدرها 100 ألف شلن كيني(حوالى 700 دولار)، قبل أن يُسلم نفسه للشرطة في أعقاب عملية شاكاهولا، وسيمثَل ماكينزي أمام القضاء في الثاني من مايو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة