أستاذ اقتصاد: مصر تحولت من دولة لديها عجز فى الطاقة الكهربائية إلى دولة تصدر

الأحد، 21 مايو 2023 05:46 م
أستاذ اقتصاد: مصر تحولت من دولة لديها عجز فى الطاقة الكهربائية إلى دولة تصدر ماجد عبد العظيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ماجد عبد العظيم أستاذ الاقتصاد، إن اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة أجندة الطاقة مؤشر قوي لاهتمام الدولة وتركيز القيادة السيادية على كل ما يتعلق بتشجيع الاستثمار وزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز": "الطاقة الكهربائية أحد الوسائل والأدوات الهامة للإنتاج، ومصر على مدار أكثر من 7 سنوات تحولت من دولة لديها عجز في الطاقة الكهربائية، إلى دولة تصدر وتمتلك فائض في الطاقة الكهربائية بفضل المشروعات الكبرى التي تم أنشائها.
 
وأكد، أن الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية كلف الدولة مبالغ ضخمة لأنشاء العديد من المحطات ويصل عددها إلى 31 محطة انتاج كهرباء، وهي طاقة نظيفة ومستدامة وانتاجها من طاقة الرياح أو الشمس تم التوسع فيه بشكل كبير في عدة مواقع ومدن.
 
وأشار إلى اتخاذ مصر خطوات استباقية في مجال الطاقة المتجددة رغم بداية صعوبة تكاليفها وإنشاءها الطاقة المتجددة هو المصدر التي تتجه له دول العالم في هذه الفترة، وعنصر هام في الإنتاج، خاصة في الصناعة والزراعة ومشروعات الربط الكهربائي بين مصر ودول إفريقيا أدت إلى إن مصر تصدر الكهرباء بعد ما كنا نعاني من انقطاع الكهرباء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة