رئيس حزب الجيل: مخرجات الحوار الوطني تقدم خريطة للجمهورية الجديدة

الجمعة، 26 مايو 2023 10:33 م
رئيس حزب الجيل: مخرجات الحوار الوطني تقدم خريطة للجمهورية الجديدة ناجي الشهابى رئيس حزب الجيل
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ناجي الشهابى، رئيس حزب الجيل، إنه منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني في حفل إفطار الأسرة المصرية، عكف أعضاء الحزب على وضع رؤية جديدة وحلول لكل الأزمات التي تعاني منها البلد.
 
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه بعد شهرين من دعوة الرئيس للحوار الوطني تم وضع رؤية الحزب و تم عمل جلسات نقاشية جديدة حول رؤية الحزب، موضحًا أنه استغل تلك الفترة في عقد جلسات كثيرة جدد خلالها دماء أعضاء الحزب وقياداته.
 
وأوضح الشهابي، أن 95% من قيادات حزب الجيل تحت سن الـ 40، مشيرا إلى أن الجيل الحالي في الحزب مثقف ومتعلم ومهني.
 
ولفت رئيس حزب الجيل، أن النظام الحالي سعى إلى فتح المجال العام، والآن أصبح المخالف في الرأي يجلس على شاشة التليفزيون ويعرض رأيه بكل حرية.
 
وحول النظام الانتخابي، أكد أنه يؤيد يؤيد النظام الذي يتيح لأكبر عدد ممكن للأحزاب ممثل داخل البرلمان، ولذلك هو يؤيد نظام القائمة النسبية، متابعا: "لو عندنا محافظة عدد ناخبيها مليون، ولها 10 مقاعد، نستطيع من خلال القائمة النسبية أن يحصل حزب مثلا على مقعدين، وحزب آخر 3 مقاعد، وحزب آخر 5 مقاعد على سبيل المثال، أما القائمة المغلقة يحصل حزب واحد على الـ 10 مقاعد".
 
وعبر الشهابي عن تفاؤله بمخرجات الحوار الوطني، قال: "الشعب المصري سيفاجأ بمخرجات لا يتوقعها وقرارات فيها بدايات حل كل المشاكل من خلال الحوارات الجادة، وممكن نقدم خريطة للجمهورية الجديدة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة