أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتجهزي بيتك.. 6 أدوات تنظيف مهمة يجب توفيرها في منزلك

الجمعة، 26 مايو 2023 04:00 ص
لو بتجهزي بيتك.. 6 أدوات تنظيف مهمة يجب توفيرها في منزلك تنظيف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو منزل من أدوات التنظيف مثل "المقشة والجاروف والممسحة"، إلى جانب ذلك هناك العديد من الأدوات الأخرى التي تمتلئ الخزانة بها، ومن الممكن اكتشاف وجودها في منزلك ولم تستخدميها بعد، ولكن مع وجود العديد من أدوات التنظيف في السوق، والتي تلفت انتباهك لاستخداماتها المميزة تجعلك تحتارين بينها أيهما أفيد وأكثر استخداما عن الآخر، لذا يستعرض عليك" اليوم السابع"،  أهم أداة التنظيف التي يجب أن تمتلكيها وتحقق لك النظافة التي تحتاجين لها دون أي تعب ومشقة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "bhg".

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

أقمشة ستوكات "ميكروفايبر"

تعمل تلك الأقمشة على مساعدتك في أغلب احتياجاتك المنزلية، حيث تساعد على تلميع الزجاج والأخشاب والرخام، وتزيل بقايا الزيوت، وتمتص المياه بسهولة، وتحتفظ بالمخبوزات طازجة، وتعمل على التخلص من بقايا الصابون صعبة التنظيف، وذلك إلى جانب سهولة تنظيفها.

مناشف الصحون

تعتبر مناشف الأطباق ضرورية لتجفيف كل من أواني الطعام والأيدي، ولكن يمكن استخدامها أيضا لتلميع الأسطح التي تم تنظيفها مثل المواقد وطاولات المطبخ، ويمكن استخدامها بدلا من "المطبقية" الكبيرة التي تعمل على تجفيف الصحون من الماء، ولكن بطريقة أسرع وأسهل، كما أنها تحافظ على الأسطح نظيفة وخالية من البكتيريا.

فوط مطبخ
فوط مطبخ

الإسفنج المتنوع

هناك المزيد من أنواع الإسفنج منها خاص بغسل الأواني غير قابلة للصق، ومنها الذي يعمل على تنظيف الأكواب، وتلميع الأسطح، وللتنظيف الأواني قبل دخولها لغسالة الصحون، وتنظيف الثلاجة والميكرويف، والأجهزة الحساسة.

اسفنج مطبخ
اسفنج مطبخ

ممسحة

أداة أساسية لأي منزل يمكن استخدام الممسحة في جميع أنواع التنظيف، للتخلص من الماء التى عند الأبواب والنوافذ الزجاجية، وتخلص من آثار الصابون، وتساعد في تنظيف المساحيق الزائدة التى على السجاد المغسول، على أن يكون لديكِ أكثر من ممسحة بأكثر من مقاس لجميع الأغراض.

الزعافة

"الزعافة" من أكثر أدوات التنظيف أهمية والتي قد تنسى أثناء فرش المنزل، وتأتي المنافض بأشكال عديدة، ولكن أحد أكثر الأنواع فائدة هو المنفضة المتداخلة، وتتيح لك " الزعافة" ذات اليد الطويلة تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها، مثل أسطح الخزانات أو أغلفة النوافذ أو الألواح، دون الحاجة إلى تسلق سلم أو الانحناء لأسفل.

فرش الفرك

تعتبر تلك الفرشاة أداة أساسية لتنظيف الأماكن البعيدة وتحتاج إلى فرك بقسوة، ومن هذه الفرش فرش البلاط، وفرش الحمام، وفرش البوتاجاز.

فرش الدعك
فرش الفرك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة