أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين.. أبرزها قشر البطيخ

السبت، 27 مايو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين.. أبرزها قشر البطيخ التخلص من تجاعيد اليدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاعيد اليدين هي علامات طبيعية للتقدم في السن وتتكون نتيجة لتراكم الجلد وفقدان الدهون والكولاجين في الجلد. وبمرور الوقت، تتعرض اليدين للعوامل الخارجية مثل الشمس والرياح والتلوث والمواد الكيميائية والتي تزيد من تلف الجلد وتساهم في زيادة التجاعيد. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين، والتي تعتمد على اتباع عدة خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "skinkraft".

 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
 

وصفة عصير الليمون والسكر للتخلص من تجاعيد اليدين

يفضل تحضير مزيج من عصير الليمون والسكر لعمل خليط لتقشير اليدين للتخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع العمرية، والحصول على يدين مشرقتين وأكثر نعومة.

التخلص من تجاعيد اليدين
التخلص من تجاعيد اليدين

 

وصفة الحليب للتخلص من تجاعيد اليدين

يساعد الحليب على ترطيب اليدين وتفتيحهما والتخلص من التجاعيد وذلك لاحتواء الحليب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، ولذلك ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15 دقيقة وفركهما للحصول على يدين ناعمتين.

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

 

وصفة زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد اليدين

ينصح بتدليك اليدين بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم، مع ارتداء قفازات  قطنية وتركهما طوال الليل، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ في الصباح، للحصول على يدين أكثر نعومة وليونة.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

 

وصفة عصير طماطم للتخلص من تجاعيد اليدين

يحتوى عصير الطماطم على مضادات الأكسدة ويمكن أن تحمي البشرة وتغذيها، وذلك من خلال نقع اليدين في عصير الطماطم لمدة 10-15 دقيقة وغسلهما بالماء البارد، وبدلاً من ذلك يمكن الاكتفاء بشرب عصير الطماطم بشكل يومى للحصول على نفس الفائدة.

 

وصفة قشر البطيخ للتخلص من تجاعيد اليدين

تساعد قشرة البطيخ على التخلص من التجاعيد، وذلك لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن و خصائص تعزز الكولاجين بالجلد، لذلك ينصح بطحن القشرة لعمل عجينة ووضعها على اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة