حيل بسيطة لتهوية المنزل خلال الصيف.. عشان تحس بالانتعاش طول اليوم

السبت، 10 يونيو 2023 06:00 م
حيل بسيطة لتهوية المنزل خلال الصيف.. عشان تحس بالانتعاش طول اليوم تهوية المنزل خلال الصيف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الشخص بالحر الشديد خلال فصل الصيف الذى تزداد درجة حرارة الطقس في أغلب أيامه، مما يتسبب في الشعور بالإزعاج والضيق الذى يدفع الشخص للبحث عن حلول تساعده على تهوية المنزل والشعور بالانتعاش، ولهذا نستعرض في التقرير، بعض الحيل التي تساعد على تهوية المنزل خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، وفقاً لما ذكره موقع " Environment".

 

حيل لتهوية المنزل خلال الصيف

حجب الحرارة

إيقاف أو حجب درجة الحرارة من دخول المنزل يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء في تشغيل التكييف والمراوح، وذلك من خلال تظليل النوافذ والجدران باستخدام أغطية خارجية، مثل الستائر أو المظلات أو النباتات الكبيرة في الأصص، مع زرع النباتات والأشجار التي تساعد أوراقها على تظليل نوافذ المنزل.

الشعور بالإنتعاش
الشعور بالإنتعاش

 

ضبط مراوح السقف

تدفع مراوح السقف الهواء الساخن للدخول إلى المنزل، لذلك ينصح بضبط مراوح السقف بأن تدور عكس اتجاه عقارب الساعة، مما يساعد على تبريد المنزل.

طرق تهوية المنزل
طرق تهوية المنزل

تغيير المصابيح

قد تكون المصابيح المتوهجة السبب في ارتفاع درجة حرارة المنزل، حيث تنتج الكثير من الحرارة، لذلك يفضل استخدام المصابيح الموفرة للطاقة والتي يمكن أن يساعد في تبريد المنزل وفى نفس الوقت توفر الكثير من تكاليف الطاقة .

تهوية المنزل
تهوية المنزل

 

غلق النوافذ في الصباح
 

يحرص الكثير على فتح نوافذ المنزل خلال فترة الصباح بهدف تهوية الغرف، و لكن هذه الطريقة تساعد في زيادة درجة حرارة الغرف، من خلال إدخال أشعة الشمس، لذلك ينصح بإغلاق النوافذ طوال فترة النهار وتغطيتها بالستائر السميكة ذات الألوان الفاتحة، ويفضل تهوية الغرف أثناء الليل، لإدخال الهواء البارد، لتبريد المنزل .

 

الملاءات القطنية
 

 يفضل خلال فترة الصيف مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، تجنب فرش الملاءات المصنوعة من أقمشة الحرير أو الساتان، التي تتسبب في الشعور بالحر أثناء النوم واستبدالها بأخرى قطنية فاتحة اللون، لتكون أكثر برودة ولتجنب الشعور بالحر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة