20 معلومة عن مواجهة الزمالك وفاركو فى الدوري الليلة.. كفة البرتقالى الأكثر فوزاً بعد 4 مباريات.. الثلاثية شعار المواجهة الأخيرة لصالح فاركو.. العشرى يبحث عن الفوز التاسع على الفارس الأبيض..طارق مجدى يدير اللقاء

الجمعة، 23 يونيو 2023 05:00 م
20 معلومة عن مواجهة الزمالك وفاركو فى الدوري الليلة.. كفة البرتقالى الأكثر فوزاً بعد 4 مباريات.. الثلاثية شعار المواجهة الأخيرة لصالح فاركو.. العشرى يبحث عن الفوز التاسع على الفارس الأبيض..طارق مجدى يدير اللقاء الزمالك وفاركو
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي الزمالك اليوم الجمعة مع فريق فاركو في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر في تمام التاسعة ونصف على ستاد القاهرة الدولي ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_بداية مشوار الزمالك في الكأس كان الدور الماضي، وواجه نادي بروكسي الذي كان قريبًا من تحقيق المعجزة، لكن الفارس الأبيض خطف بطاقة العبور في النهاية.

2_أما نادي فاركو فقد واجه المصرية للاتصالات، وكانت المباراة عصيبة عليه كذلك، لكنه انتصر في النهاية بهدفٍ دون رد.

3_يدير المباراة تحكيميا طارق مجدي ويعاونه أحمد نوفل مساعد أول، أسامة عبداللطيف مساعد ثانٍ، والحكم الرابع مصطفى عثمان ويتواجد في تقنية الفيديو الحكم محمد علاء هاشم، ويعاونه مصطفى عطية.

4_لا يعرف الفارس الأبيض الهزيمة تحت صافرة طارق مجدي، والذي يتولى المباراة رقم 9 في تاريخه التحكيمي للفريق عندما يدير مواجهته ضد فاركو اليوم ، وخلال 8 مباريات سابقة، حقق الزمالك الفوز في 7 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، وحصل خلالهم على 4 ركلات جزاء.

5_ ولم يُدر مجدي أي مباراة للزمالك الموسم الجاري في الدوري أو الكأس وأدار مباراة واحدة لفاركو انتهت بهزيمة الفريق من الأهلي بنتيجة 2-1 في الجولة الثامنة من الدوري.

 

6_ الفائز من مباراة الزمالك وفاركو يتأهل إلى دور الـ 8 في كأس مصر لمواجهة المقاولون العرب الذي تأهل بعد عبور عقبة سيراميكا.

7_يفتقد الزمالك لخدمات محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة للإصابة، كما يغيب كل من حسام عبد المجيد ومحمد طارق وحاتم سكر للتواجد في صفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة. 

وفي نفس الوقت يغيب محمد عواد حارس المرمى، لعدم الجاهزية بعدما تماثل مؤخرا للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها بمزق في العضلة الخلفية، كما يغيب سامسون أكينيولا لعدم الجاهزية.

ويفتقد الفريق لخدمات يوسف أسامة نبيه لأسباب فنية بعدما قرر الجهاز الفني استبعاده من المباريات بعد توقيعه لبيراميدز بداية من الموسم المقبل ، بالإضافة إلى محمود شبانة لأسباب فنية.

8_ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد صبحي،خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد الغنى – محمود شبانة - حمزة المثلوثي،خط الوسط: نبيل عماد دونجا - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو"،خط الهجوم: مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - إبراهيما نداي.

9_من المتوقع أن يخوض فاركو المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد شيكا،خط الدفاع:عبدالله بكري، أحمد عوض، أحمد البحراوي، جيفرسون انكادا،خط الوسط: محمود حمادة، كينجسلي سوكاري، أحمد صغيري،خط الهجوم: رزقي حمرون، شكري نجيب، عمرو جمال.

10_تُذاع مباريات كأس مصر منذ سنوات على مجموعة قنوات أون تايم سبورت، وذلك بشكلٍ حصري في الشرق الأوسط والوطن العربي الكبير ، وستكون القناة الناقلة لمباراة الزمالك وفاركو هي القناة الأولى في الشبكة المصرية "ON TIME SPORT 1"، وسيسبقها استوديو تحليلي كما هو معتاد.

11_ يأمل الزمالك في التتويج بلقب بطولة الكأس بالموسم الحالي وتعويض خسارة اللقب الموسم الماضي بعد الخروج أمام بيراميدز من نصف النهائي.

12_تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 20.63 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفاركو 6.08 مليون يورو.

13_ التقى الزمالك مع فاركو فى 4 مباريات سابقة، بواقع ثلاثة مباريات بالدوري ولقاء بكأس الرابطة، حقق الفارس الأبيض انتصارا وحيدا، فيما انتهت مباراة بالتعادل، وحقق فاركو فوزين، وسجل الزمالك هدفا وتلقت 5 أهداف.

14_ انتهت أول مباراة بين الفريقين بفوز فاركو 2-0 بكأس الرابطة وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز فاركو بثلاثية دون رد فى الدوري 

15_واجه طارق العشرى، المدير الفنى الحالي لفاركو، فريق الزمالك فى 24 مباراة مع أندية حرس الحدود وإنبي ووادي دجلة والمصرى البورسعيدى وطلائع الجيش وسموحة وفاركو، فاز العشري في 8 مباريات وتعادل في 5، وهزم 11 مرة ، واستطاعت الفرق التي قادها طارق العشري تسجيل 26 هدفا في شباك الزمالك، في حين سجل الأبيض 29 هدفا.

16_كانت آخر مباراة للعشرى أمام الزمالك مع فاركو هذا الموسم وفاز بثلاثية دون رد فى الدوري وهى أكبر نتيجة يحققها المدرب أمام الفارس الابيض كما 
حقق برفقة طلائع الجيش الفوز على الزمالك في كأس مصر موسم 2019-2020، حين فاز 3-1، عن طريق أحمد سمير (هدفين)، وعمرو مرعي، فيما أحرز هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.
 
17_كانت أكبر هزيمة، عندما خسر العشري مع حرس الحدود بثلاثية نظيفة في الدور الثاني من موسم 2006-2007، عبر ثنائية شيكابالا، وهدف من عبد الحليم علي.
 
18_تكررت تلك النتيجة في موسم 2020-2021، بعدما خسر بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق إمام عاشور (هدفين)، ويوسف أوباما.
 
19_ يسير طارق العشرى المدير الفنى لفاركو بخطى ثابتة مع فاركو منذ توليه المسئولية الفنية للفريق، خلفاً لإيهاب جلال الذى رحل بسبب سوء النتائج.
 
 
وقاد العشرى فاركو فى 18 مباراة حتى الآن حقق الفوز فى 8 لقاءات وتعادل فى 7 مواجهات وخسر 3 مباريات فقط وحصد 28 نقطة.
 
20_قاد الكولومبى أوسوريو، المدير الفنى للزمالك، الفارس الأبيض فى 8 مباريات قبل مواجهة الاتحاد، بواقع سبعة لقاءات بالدورى ولقاء بالكأس، وحقق المدرب الكولومبى 5 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة وسجل الزمالك تحت قيادته 11 هدف وتلقت شباكه 6 أهداف.
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة