لجنة للتائهين والمفقودات.. هكذا يتم الحفاظ على الحجاج المصريين.. فيديو

الإثنين، 26 يونيو 2023 04:00 م
لجنة للتائهين والمفقودات.. هكذا يتم الحفاظ على الحجاج المصريين.. فيديو أمين محمد حسين والزميل محمد أسعد
رسالة مكة المكرمة: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

 
أكد أمين محمد حسين رئيس لجنة التائهين والمفقودات ببعثة الحج السياحى، على تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة للتواصل مع جميع الشركات السياحية المنظمة للحج هذا العام والحجاج، من خلال استقبال المكالمات، من الحجاج المصريين الذين يستفسرون عن بعض التساؤلات أو حدوث مشكلة معهم أثناء تأدية المناسك.
 
 
 
وأشار خلال لقائه مع اليوم السابع إلى أنه فى حالة حدوث اى مشكلة بوجود حاج تائه أو تعرض أحدهم الىغ فقدان أية من أمتعته الشخصية، يتم التدخل السريع من خلال اللجان الميدانية، وايجاد عمليات بحث سريعة ودقيقة لحل المشكلة سريعا خاصة وان الضوابط المنظمة للحج هذا العام أقرت بتسليم كارت لكل حاج مدون به بياناته الشخصية وارقام الشركة السياحية المنظمة للحج، وأرقام بعثة الحج السياحى.
 
وقال إن اغلب المشاكل الخاصة بالتائهين كانت للحجاج كبار السن، ويتم التدخل السريع وتوصيلهم الى المشرفين الخاصين بالشركات السياحية، التابعين لها.
 
وبدأ اليوم الأثنين تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى صعيدي مني وعرفات استعدادا لاداء الركن الأعظم للحج بالوقوف بصعيد عرفات، وينقسم الحجيج إلى فريقين ، الأول يتجه بعد قليل إلى مشعر منى لقضاء ليلة التروية بها اقتداء لسنة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم أما الفريق الآخر ويضم الغالبية العظمى من الحجاج والذين يصعدون إلى عرفات مباشرة دون المبيت في مني أخذا بفتاوى كبار العلماء وتجنبا للتزاحم والتدافع حرصا علي راحة وسلامة الحجاج.
 
وعلي صعيد الحج السياحي فقد أعلنت بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة حالة الطوارئ القصوى والاستنفار العام بين جميع أعضائها وكافة لجانها استعدادا لتصعيد حجاج الشركات الذي يبدأ عصر اليوم ويتم تصعيد حجاج السياحة مثل باقي البعثات المصرية الي صعيد عرفات مباشرة.
 
وقد اكتمل اليوم وصول حجاج شركات السياحة إلى مكة المكرمة  بعد وصول آخر رحلات الحج بالطيران الى الاراضي المقدسة وكذلك وصول آخر مجموعات الحجاج من المدينة المنورة ، وقد تم نشر أعضاء لجان السياحة بين أماكن إقامة الحجاج سواء بالمنطقة المحيطة بالمسجد الحرام او في منطقة العزيزية للاطمئنان على آخر التجهيزات لتصعيد الحجاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة