تعرف على أهم الموانئ البترولية المتخصصة بعد انتهاء تطويرها

الإثنين، 10 يوليو 2023 03:00 ص
تعرف على أهم الموانئ البترولية المتخصصة بعد انتهاء تطويرها نفط ارشيف
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت وزارة البترول  برنامج عمل لتطوير كافة الموانئ البترولية المتخصصة ورفع كفاءتها مع مراعاة تطبيق كافة الاشتراطات البيئية وضوابط السلامة والصحة المهنية ، ويواكب ماسيتم تقديمه من خدمات متميزة عبر الموانىء ، وهو ما يأتي فى إطار العمل على تطوير البنية التحتية ضمن المشروع القومى مصر كمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز.

ومن أهم الموانئ التي تم تطويرها ورفع كفاءتها موانئ "سوميد وسونكر بالسخنة وجونة حوض البترول بميناء الإسكندرية ورصيف ميدتاب بميناء الدخيلة وميناء الحمرا بالعلمين".

وفى هذا الإطار، بذلت وزارة البترول بالتعاون مع جهات الدولة المعنية جهوداً كبيرة من أجل أن تتحول مصر مجدداً إلى مركز لتموين السفن بالوقود له مكانته إقليمياً فى ظل توافر المقومات وفى مقدمتها أهم ممر ملاحى عالمى قناة السويس والموقع الجغرافى لمصر على البحرين الأحمر والمتوسط  والموانىء والبنية التحتية والخبرات والكوادر.

 وقد تم بالفعل تسليم رخصتين لشركتين عالميتين بارزتين للعمل فى مجال تموين السفن بالوقود وبدء نشاطهما خلال الشهر الماضى وذلك من أصل 4 رخص تم إسنادها فى هذا المجال للشركات العالمية فى البحرين الأحمر والمتوسط وهى لشركتى منيرفا  وبنينسولا العالميتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة