فى دائرة الضوء: أقدم لوحة لفان جوخ بمنزل جامع تحف

الإثنين، 10 يوليو 2023 08:30 م
فى دائرة الضوء: أقدم لوحة لفان جوخ بمنزل جامع تحف لوحة فان جوخ
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتضمن معرض للفنانة البلجيكية الرائدة آنا بوخ فى بلادها لوحة تبرز مشهدًا داخليًا لشقتها الخاصة التى تضم لوحة Peach Trees in Blossom أو أشجار الخوخ فى بلوسوم التى رسمها Van Gogh على جدار صالة منزلها ويقدم هذا الاكتشاف عرضا لأقدم لوحة لفان جوخ في منزل جامع للوحات الفنية بعد وفاة الفنان الهولندى.
 
أما قصة اللوحة فقد أشترتها الفنانة آنا بوخ عام 1891 بينما رسم فان جوخ لوحة أشجار الخوخ في بلوسوم بحلول أبريل 1889.
 
كانت آنا بوخ العضوة الوحيدة في مجموعة الفنانين التقدميين Les Vingt "The Twenty " في بروكسل في 1885-1893 وقد دعت فان جوخ للعرض معهم في فبراير 1890 وعُرضت أعماله أيضًا في العام التالي، بعد وفاته وفقا لموقع ارت نيوز.
 
في يوليو 1891 اشترت أنا بوخ Boch Peach Trees in Blossom، ودفعت 350 فرنكًا ثم 14 جنيهًا إسترلينيًا ويكشف تصميمها الداخلي أنها علقت لوحة فان جوخ في إطار مما منحها مكانة كبيرة.
 
قبل خمسة عشر شهرًا من شراء لوحة أشجار الخوخ فى بلوسوم اشترت أنا بوخ لوحة The Red Vineyard لفان جوخ فى نوفمبر 1888 وهى اللوحة الموجودة الآن فى متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو، وكانت هذه هي الصورة الوحيدة التي تم تحديدها والتي باعها فان جوخ خلال حياته وفي 22 فبراير 1890 ، كتبت آنا في رسالة لم تُنشر سابقًا إلى شقيقها يوجين: "ستبدو جيدة في زاوية من غرفة المعيشة" وهى الرسالة الموجودة فى أرشيف عائلة بوخ.
يذكر أن آنا بوخ كانت رسامة بلجيكية وجامع فني والأنثى الوحيدة في المجموعة الفنية "العشرين" ولدت في سان فاست وتوفيت في إكسل عام 1936 وقد انخرطت عائلة بوخ في الفن بطرق مختلفة حيث كان والدها فريديريك فيكتور بوخ مصنعًا ناجحًا للخزف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة