يوم البساطة.. إيه اللى هيحصل لو بعدت عن الموبايل وتطبيقاته يوما واحدا؟

الأربعاء، 12 يوليو 2023 01:00 م
يوم البساطة.. إيه اللى هيحصل لو بعدت عن الموبايل وتطبيقاته يوما واحدا؟ عيش الحياة ببساطة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتسبب تطور التكنولوجيا في تسهيل الكثير من أمور حياتنا ولكن في نفس الوقت جعلنا مرتبطين به كثيراً فأصبح كل شخص يمتلك هاتف محمول خاص به يستخدمه للتواصل مع الآخرين بدلاً من مقابلتهم وتقوية خيوط الود معهم، كما تسببت الكثير من الماكينات في تلوث البيئة وغيرها من الأضرار التي نتجت عن تطور التكنولوجيا، وبمناسبة يوم البساطة الموافق 12 يوليو، كما أشار موقع " .daysoftheyear"، نستعرض في هذا التقرير، فوائد العيش ببساطة ولو ليوما واحدا، وفقاً لما ذكره موقع " simplelionheartlife".

 

فوائد العيش ببساطة
 

المزيد من الوقت
 

التخلص من عوامل التشتيت والفوضى مثل تجنب تصفح مواقع التواصل الإجتماعى، والعودة للحياة الواقعية يساعد على توفير الكثير من الوقت الذى كان يهدر في تصفح مواقع الواقع الإفتراضى، والذى يمكن استغلاله في تطوير بعض المهارات.

حياة بسيطة
حياة بسيطة

 

تحسين الصحة الجسدية
 

العيش ببساطة بعيداً عن الأدوات الحديثة يؤثر بشكل إيجابى على الصحة الجسدية، حيث يقلل الشعور بالتوتر، وتشير الدراسات إلى أن التعرض لفترات طويلة لمستويات التوتر المرتفعة يمكن أن يؤثر على الصحة بما في ذلك وظائف قلبك وصحتك العقلية والهضم والذاكرة وغيرها

عيش الحياة ببساطة
عيش الحياة ببساطة

تحسين العلاقات الإجتماعية
 

الإبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعى والعيش ببساطة يساعد على تحسين العلاقات الاجتماعية من خلال حرص الأشخاص على مقابلة بعضهم  .

فوائد عيش الحياة ببساطة
فوائد عيش الحياة ببساطة

التركيز والإبداع
 

عيش الحياة ببساطة يساعد على التركيز والإبداع في العمل، حيث يصبح الشخص يمتلك الكثير من الوقت الذى كان يهدره على مواقع التواصل الإجتماعى، كما يتخلص من عوامل تشتيت الإنتباه من تليفزيون وهاتف محمول وغيرها من الأجهزة ويركز فقط في عمله ليبدع فيه.

 

الحفاظ على البيئة
 

عيش الحياة ببساطة بعيداً عن استخدام الأجهزة التي تتسبب في تلوث البيئة، يساعد في تقليل نسبة النفايات وبالتالي يحافظ على البيئة من التلوث.

 

المزيد من السعادة
 

عيش الحياة ببساطة يعنى توتر وضغط أقل وشعور بالرضا والتركيز على تحقيق الهدف، مما يساعد على الشعور بالمزيد من السعادة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة