القاهرة الإخبارية تبرز مزايا مدينة العلمين الجديدة.. نهى درويش: نموذج يحتذى به فى الاستغلال الأمثل للموارد.. فرح الخولى مدينة واعدة واستثمارية.. ليلاس كفوزي: ستشهد انطلاق النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

الخميس، 20 يوليو 2023 10:05 م
القاهرة الإخبارية تبرز مزايا مدينة العلمين الجديدة.. نهى درويش: نموذج يحتذى به فى الاستغلال الأمثل للموارد.. فرح الخولى مدينة واعدة واستثمارية.. ليلاس كفوزي: ستشهد انطلاق النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على مزايا مدينة العلمين الجديدة، حيث قالت فرح الخولي مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالعلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين الذي تستضيف فعالياته مهرجان العلمين الجديدة تجربة مختلفة ومميزة، مشيرةً إلى أنه ينعقد بعدة مناطق داخل مدينة العلمين التي تعتبر مدينة واعدة واستثمارية بدرجة كبيرة ومقصد كبير للسياحة على مستوى العالم.

وأضافت فرح الخولي، في رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هناك وُجود كبير للمصريين وغير المصريين داخل المناطق الشاطئية والتراثية والثقافية، نتحدث عن 12 فعالية مختلفة ومتنوعة بهذا المهرجان».

وتابعت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالعلمين الجديدة، أن مدينة العلمين مميزة فهي منطقة سكنية بالدرجة الأولى طوال العام وبها جامعة ومقر وزاري وحكومي، وتنعقد رئاسة الوزراء المصرية والوزارات المختلفة طوال الصيف داخل هذا المقر.

وواصلت، أن الاستثمارات في مدينة العلمين الجديدة تصل إلى 70 مليار دولار تقريبا، كما أن بها العددي من الفرص الواعدة للشباب المصريين وغير المصريين، سواء العاملون في مجال الفندقة أو السياحة أو في المطاعم والكافيهات المفتوحة بطول الممشى والمولات التجارية.

و قالت ليلاس كفوزى موفدة قناة القاهرة الإخبارية إلى مدينة العلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين سيشهد عرضا للأزياء لمصمم الأزياء العالمى مايكل سينكو، وذلك فى "النورث سكوير" فى العاشر من أغسطس.

وأضافت ليلاس كفوزي، في رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هناك فِعالية أخرى ستنطلق في الثاني عشر من أغسطس، وهي النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، وسيتم تكريم العديد من الشخصيات المؤثرة في الدراما، وسيتم تكريم عدد كبير من الأعمال الدرامية».

وتابعت: «بالرغم من الأهمية الكبيرة والترويج لمهرجان العلمين، إلا أن الفائز الأكبر من كل ما يحدث في المهرجان هو قطاع السياحة، لأن السياحة جرى تنشيطها بشكل كبير جدا، فهناك أعداد كبيرة من السياح العرب والأجانب، والتقينا بأكثر من جنسية في الممشى السياحي، كما أن مدينة العلمين الجديدة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وخلال 5 سنوات وصلنا إلى نموذج عالمي سياحي بجمال فائق وهو ما يحسن الاقتصاد ويزيد معدلات السياحة».

وقالت نهى درويش موفدة قناة القاهرة الإخبارية إلى مدينة العلمين الجديدة، إن حفل الفنان تامر حسني سيقام غدا الجمعة 21 يوليو ضمن فِعاليات مهرجان العلمين، الذي تحتضنه مدينة العلمين الجديدة، موضحةً أن الحفل سيقام في منطقة الأرينا التي تعتبر من أهم مناطق الممشى السياحي، كما جرى تجهيزها بشكل يدعو للفخر.

 

وأضافت نهى درويش في رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «الفنان أحمد سعد سيحيي حفلا في الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى حفلات لراغب علامة ونانسي عجرم وإليسا ورامي عياش».

وتابعت موفدة القاهرة الإخبارية، أنّ مدينة العلمين الجديدة لها أهمية كبيرة في تنشيط السياحة، حيث إن عائدها الاقتصادي كبير، مشيرةً إلى أنها دعمت سياحة اليخوت، كما أنها نموذج يحتذى به في الاستغلال الأمثل للموارد.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية استطاعت خلال 5 سنوات أن تجعل هذه المدينة إنجازاً معمارياً كبيراً جدا: «كثيرون قد يحسدوننا على جمال مدينة العلمين الجديدة وروعة موقعها، فهي مدينة متكاملة ويمكن للمواطنين زيارتها صيفا وشتاءً، كما أنها وفرت عددا كبيرا من السياحة، كما أن العاملين بمجال السياحة استفادوا منها إلى حد بعيدر جدا».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة