جراح قلب يقدم لتليفزيون اليوم السابع نصائح للحفاظ على الصحة أثناء ارتفاع الحرارة

الأحد، 23 يوليو 2023 02:00 ص
جراح قلب يقدم لتليفزيون اليوم السابع نصائح للحفاظ على الصحة أثناء ارتفاع الحرارة الطقس الحار
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد سمير أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، أهم النصائح للحفاظ علي الصحة أثناء الأرتفاع الكبير في درجات الحرارة.

 وأوضح من خلال تغطية خاصة من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري أن المعدل الطبيعي لجسم الإنسان يعمل في درجات حرارة وهي 37 درجة مئوية وإذا زادت أو إنخفضت درجات الحرارة عن هذا المعدل قد تصيب جسم الإنسان بالخلل وتعرض بعض الأعضاء الحيوية للتلف خصوصاً مخ الإنسان يتلف سريعاً في درجة حرارة أكثر من 41 درجة مئوية.

وقال أن جسم الإنسان مُزود بنظام يحاول الحفاظ دائماً علي درجة حرارة الجسم وذلك عن طريق إستخدام السوائل والأملاح للتخلص من الحرارة الزائدة عن طريق العرق والبول والأوعية الدوية تحت الجلد التي تساعد في التخلص من الحرارة الزائدة أيضاً.

كما أوضح أن جسم الإنسان يتعرض للحرارة حينما يتعرض للشمس مُباشرةً أو عن طريق إرتفاع درجات حرارة الهواء نفسه. وبمجرد أن درجة حرارة الهواء تزيد عن درجة حرارة 40 درجة مئوية تبدأ أجهزة الجسم في العمل من التخلص من الحرارة الزائدة.

وشدد علي أن المرضي يجب أن يحذروا من التعرض لأشعة الشمس المُباشرة وخاصة مع إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ولابد أن يقوموا بشرب الكثير من السوائل حتي يقوموا بتعويض ما يفقدوه من سوائل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة