مهدى النمر للقاهرة الإخبارية: قضية الحبوب طُرحت بشكل سياسي وإيطاليا تُحمل روسيا تبعاتها

الإثنين، 24 يوليو 2023 11:11 م
مهدى النمر للقاهرة الإخبارية: قضية الحبوب طُرحت بشكل سياسي وإيطاليا تُحمل روسيا تبعاتها الحبوب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب مهدي النمر، إنّ قضية الحبوب طُرحت بشكل سياسي، لافتًا إلى أن رئيسة الوزراء الإيطالية ضغطت على هذه المسألة لتحمل روسيا تبعاتها. 
 
وأضاف "النمر"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الصورة ليست وردية، لكن، الحلول معروفة، وتتمثل في المزيد من الاستثمار في الزراعة المستدامة والعدالة في تجارة الأغذية وإيجاد حلول للقضايا المناخية في البلاد الفقيرة التي تعاني منها، وبخاصة في أفريقيا. 
 
وتابع الكاتب ، أن الحكومة ستحشد في  قمة الأمم المتحدة لنظم الأغذية +2 بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) من أجل تخفيف الضغوط التي تترتب على سوء التغذية ومشكلات الأمن الغذائي في جنوب العالم، وبخاصة أفريقيا، حيث تؤدي إلى تدفقات مستمرة للهجرة غير النظامية. 
 
وحول ما إذا كان هناك اتفاق مبدئي على أي استراتيجية قادمة في التعامل مع ملف الهجرة، قال: "ظهر في مؤتمر التنمية والهجرة فكرة مشتركة عن نهج العمل في هذا الاتجاه، وهو نهج شامل يتعاطى مع جميع أسباب المشكلة وجذورها، إذ إن الأمن الغذائي والتحديات المناخية إحدى هذه العناصر الرئيسة في إنتاج الهجرة والنزوح الجماعي، خاصة في البلاد الفقيرة، بجانب الصراعات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة