أخطاء فى ديكور غرفة النوم تسبب الأرق وتفسد المظهر.. اعرفها وتجنبها

الجمعة، 11 أغسطس 2023 07:00 م
أخطاء فى ديكور غرفة النوم تسبب الأرق وتفسد المظهر.. اعرفها وتجنبها غرفة نوم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل شخص بالحصول على قسط كافى من النوم حتى يستقيظ مبكراً ويستطيع التركيز في حياته ويتجنب إرتكاب أي أخطاء في عمله، لذلك يعمل على تهيئة نفسه قبل النوم حتى ينام لكنه لا يدرك أن هناك قطع ديكور تتسبب في الشعور بالأرق وتفسد مظهر غرفة النوم، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider ".

قطع ديكور تتسبب في الشعور بالأرق

مفارش بوليستر

يفضل استخدام الملاءات المصنوعة من القطن بنسبة 100%، ويمكن استخدام الكتان والحرير لكن يفضل تجنب المفارش البوليستر حيث يصنع من ألياف بلاستيكية غير قابلة للتنفس مثل المواد الطبيعية، وقد تحبس الرطوبة وتتسبب في الشعور بعدم الراحة أثناء النوم، على عكس الملاءة القطنية.

بوليستر
بوليستر

ألوان نابضة بالحياة

قد تؤدي الكثير من الرسومات وألوان الطلاء النابضة بالحياة في الشعور بالأرق قبل النوم، لذلك يفضل تطبيق الرسومات باعتدال وكذلك ألوان الطلاء الزاهية، حتى لا تجهد العين وتتسبب ألوان الطلاء الفاتحة والرسومات في تنشيط العقل مما يؤدى إلى الشعور بالأرق.

ألوان مبهجة
ألوان مبهجة

تشطيبات شديدة اللمعان

يمكن للطاولات الرخامية المصقولة والجدران المطلية شديدة اللمعان أن تسبب في الأرق حيث إنها منشطة للعقل، لذلك يفضل تطبيقها في غرفة المعيشة أو المكتب، لهذا ينصح باختيار المعدن المصقول والأثاث الخشبي الدافئ والمنسوجات وأغطية الجدران في غرفة النوم.

غرفة النوم
غرفة النوم

خزانة مفتوحة

أصبحت خزانة الملابس المفتوحة أكثر الاتجاهات شيوعًا فى غرف النوم، وهى أحد الاتجاهات التي لا يفضل تطبيقها حيث تتسبب في إحداث فوضى داخل الغرفة وشعور بالقلق مما يؤدى للأرق.

خزانة مفتوحة
خزانة مفتوحة

وسائد متطابقة اللون

يرتب الكثير من الأشخاص غرفة النوم بفرش لحاف مع وسادتين أو مجموعة من الوسائد المطابقة وعلى الرغم من أنها قد تبدو متناسقة، إلا إن هذا يجعل الغرفة تبدو سيئة، لذلك يفضل إضافة وسائد منسوجة وأنماط نسيج تتوافق بشكل جيد مع بعضها ولكنها في نفس الوقت غير متطابقة تمامًا، يساعد ذلك على تحسين مظهر الغرفة، ويفضل أيضاً اختيار أقمشة وسائد مريحة للحصول على قسط كافى من النوم.

وسائد
وسائد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة