الصحف العالمية اليوم: حاكم فلوريدا يتعهد باستخدام "القوة المميتة" لمحاربة مهربى المخدرات حال فوزه بالانتخابات.. وبايدن يؤكد مسئولية وزارة العدل عن التحقيق مع ابنه.. وصدمة بعد قتل ممرضة لـ7 أطفال رضع فى بريطانيا

السبت، 19 أغسطس 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: حاكم فلوريدا يتعهد باستخدام "القوة المميتة" لمحاربة مهربى المخدرات حال فوزه بالانتخابات.. وبايدن يؤكد مسئولية وزارة العدل عن التحقيق مع ابنه.. وصدمة بعد قتل ممرضة لـ7 أطفال رضع فى بريطانيا بايدن وابنه هانتر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها تعهد حاكم فلوريدا باستخدام "القوة المميتة" لمحاربة مهربى المخدرات حال فوزه بالانتخابات وصدمة فى بريطانيا بعد قتل ممرضة لـ7 رضع.

الصحف الأمريكية

بايدن حول تعيين مستشار للإشراف على تحقيق حول هانتر: الأمر يعود لوزارة العدل

قدم الرئيس الأمريكي، جو بايدن أول تعليقات عامة له بشأن تعيين مستشار خاص للإشراف على تحقيق بشأن نجله هانتر بايدن، وأكد أن الأمر يعود كليا إلى وزارة العدل وأنه لن يتدخل، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي مشترك مع زعماء كوريا الجنوبية واليابان "ليس لدي أي تعليق على أي تحقيق يجري. ، هذا يعود إلى وزارة العدل ، وهذا كل ما على قوله."

وعين المدعي العام ميريك جارلاند الأسبوع الماضي ديفيد فايس ، المدعي الفيدرالي لولاية ديلاوير الذي قاد التحقيق في قضية هانتر بايدن ، كمستشار خاص يشرف على التحقيق.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن انهارت صفقة الإقرار بالذنب لهانتر بايدن فيما يتعلق بالفشل في دفع ضرائب الدخل.

وانتقد الجمهوريون بشدة كيفية التعامل مع التحقيق الضريبي الخاص بهانتر بايدن ، مستشهدين بادعاءات من اثنين من المبلغين عن مخالفات مصلحة الضرائب الأمريكية بأن فايس مُنع من السعي للحصول على وضع مستشار خاص – وهو إدعاء رفضه فايس ووزارة العدل باستمرار.

وزعم المبلغون عن المخالفات ،ومحققو مصلحة الضرائب ، جاري شابلي وجوزيف زيجلر ، أيضًا أن وزارة العدل أبطأت في سير القضية ، ومنحت هانتر بايدن معاملة تفضيلية ورفضت متابعة التهم في ولايات قضائية أخرى بأدلة أقوى.

وأدى تعيين مستشار خاص إلى إعادة نجل الرئيس إلى العناوين الرئيسية ، مما وفر فرصة أخرى للجمهوريين لمواصلة الهجوم والتساؤل عما إذا كان هانتر بايدن يتلقى معاملة تفضيلية من وزارة العدل.

ورفض الرئيس ومسئولو البيت الأبيض مرارًا وتكرارًا التدخل في التحقيق في قضية هانتر بايدن وأصروا على أنهم سيسمحون لوزارة العدل بالمضي قدمًا بشكل مستقل.

حال فاز فى الانتخابات..

حاكم فلوريدا يتعهد باستخدام "القوة المميتة" لمحاربة مهربى المخدرات

تعهد حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس بمحاربة مهربي المخدرات المشتبه بهم عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة إذا تم انتخابه رئيسًا، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وقال ديسانتيس أمس الجمعة في مقابلة فى برنامج "ذا جازرينج"  ، وهو حدث سنوي يستضيفه المذيع الإذاعي المحافظ إريك إريكسون: "سوف نسمح باستخدام القوة المميتة ضد العصابات".

وأشار المرشح الجمهوري للرئاسة إلى مهربي المخدرات المشتبه بهم الذين يعبرون الحدود ويهربون الفنتانيل. وأضاف "هذا هو آخر شيء يمكنهم القيام به لأننا سنتركهم ميتين على الحدود."

وتابع: "لدينا الآن عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يموتون من جرعات زائدة من الفنتانيل وكل ذلك يتم إحضاره لأن الحدود ليست آمنة ولأن العصابات لديها سيطرة أكبر على حدودنا أكثر مما نتمتع به".

وأشار ديستانتيس إلى اقتراح الهجرة الخاص به بعنوان "مهمة وقف الغزو بلا أعذار" ، مكررا وعوده السابقة بأنه سيعلن أن المهاجرين الذين يعبرون الحدود الأمريكية المكسيكية حالة طوارئ وطنية وينتهي من بناء جدار على الحدود.

قال ديسانتيس لإريكسون: "سنبني جدارًا ، وسنبقى في المكسيك ، ونوقف الغزو ، وسنفعل كل ذلك". "ولكن عندما يكون لديك عصابات تعمل بالطريقة التي تعمل بها ، فإنها تعمل مثل المنظمات الإرهابية الأجنبية لأنها تقتل شعبنا. إنهم يسممون شعبنا ".

وتحدث ديسانتيس من قبل عن استخدام "القوة المميتة" ضد المهاجرين المشتبه في تهريب المخدرات. في الأسبوع الماضي ، سُئل المرشح عما إذا كان من الممكن أن يستخدم ضربات الطائرات بدون طيار على الأراضي المكسيكية ، حيث رد قائلا: "سوف نقبل التحدى ضد عصابات المخدرات. سوف نحتفظ بالحق بالتأكيد. إذا كانوا يغزون بلدنا ويقتلون شعبنا ، فلدينا الحق في الدفاع عن هذا البلد ".

الصحف البريطانية 

"أسوأ عملية قتل للأطفال فى تاريخ بريطانيا".. صدمة بعد قتل ممرضة لـ7 رضع

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بتسليط الضوء على أسوأ عملية قتل جماعى للرضع فى تاريخ المملكة المتحدة، حيث أدانت السلطات البريطانية الممرضة لوسى ليتبي بقتل 7 أطفال حديثي الولادة ومحاولة قتل 6 آخرين.

وأوضحت الصحيفة أن هناك انتقادات للمستشفى التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية وتساؤلات جدية حول كيفية استجابتها للمخاوف التي أثيرت بشأن الممرضة وما إذا كان ينبغي أن تتصرف في وقت مبكر.

وعلمت صحيفة "الجارديان" أن زملاء لوسي ليتبي أمروا بالاعتذار لها بعد أن أثاروا مرارًا مخاوف من أن الممرضة ربما تكون وراء سلسلة من وفيات الأطفال غير المبررة.

وحذر كبار الأطباء لأشهر من أن ليتبي كان الموظف الوحيد الموجود خلال الانهيارات المفاجئة ووفيات عدد من الأطفال في وحدة حديثي الولادة في مستشفى كونتيسة تشيستر.

ولم يتم إخراجها من الجناح حتى أوائل يوليو 2016 ، بعد عام من تنبيه طبيب لمسئول تنفيذي في المستشفى لأول مرة إلى وجود رابط محتمل. بحلول ذلك الوقت، كانت قد قتلت سبعة أطفال وحاولت قتل ستة آخرين ، حسبما وجدت محكمة يوم الجمعة.

وأمر المسئولون التنفيذيون بالمستشفى بإجراء مراجعة رسمية لارتفاع عدد الوفيات في يونيو 2016 ، بعد عام من بدء عمليات قتل ليتبي. تمت إزالة ليتبي من الوحدة في الشهر التالي ، ولم يتم الاتصال بالشرطة لمدة عام آخر تقريبًا بعد ذلك.

وبعد انتهاء المحاكمة التي استمرت 10 أشهر ، وجد تحقيق "الجارديان" استنادًا إلى وثائق جديدة ومقابلات مع استشاريين بالمستشفى وتقارير من المحاكمة أنه   وفقًا لاثنين من استشاريي طب الأطفال ، قال مسئول تنفيذي بالمستشفى في يوليو 2016 ، إن الاتصال بالشرطة سيضر بسمعة المستشفى ويحول وحدة حديثي الولادة إلى مسرح جريمة ، بعد أن أوصى أحد كبار الأطباء بإحضار محققين جنائيين.

جارديان: غضب النشطاء بسبب تأخر فحص المسطحات المائية فى إنجلترا 6 سنوات

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن إجراء فحص صحي سنوي على مستوى البلاد للمسطحات المائية في إنجلترا تأخر لمدة ست سنوات ، مما أثار غضب النشطاء والسياسيين، مع تزايد القلق العام بشأن حالة الأنهار والسواحل في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن التقييمات ، التي أجرتها وكالة البيئة ، تنظر في الحالة البيئية والكيميائية للأنهار والبحيرات والمياه الجوفية والمياه الانتقالية والساحلية ، وهي مطلوبة بموجب التوجيه الإطاري للمياه (WFD).

وفي عام 2019 ، آخر مرة أجريت فيها التقييمات ، كانت 14% فقط من الأنهار تتمتع بصحة بيئية جيدة ولم يستوف أي منها معايير الصحة الكيميائية الجيدة. قبل عام 2016 ، كانت الاختبارات تُجرى سنويًا ، لكن الحكومة اختارت الآن عدم تقديم تحديث كامل حتى عام 2025.

واتهم دعاة المياه النظيفة الحكومة بمحاولة إخفاء البيانات.

وقال ناشط الأنهار فيرجال شاركي: "لقد تم التضحية بمستقبل أنهار إنجلترا في عمل ساخر للحفاظ على الذات من قبل نفس الوكالة الحكومية الفاشلة التي تم إنشاؤها لحمايتها."

وقالت نظيرة حزب الخضر ناتالي بينيت إن الحكومة "أدركت بوضوح الغضب الشعبي الهائل بشأن الحالة المحفوفة بالمخاطر لممراتنا المائية ، ولكن بدلاً من اتخاذ إجراءات لتنظيفها ، تحاول بدلاً من ذلك إخفاء البيانات".

وأضافت أن "الرائحة الكريهة للتلوث واختناق مياهنا بالصرف الصحي والبلاستيك وجريان المياه من المزارع أمر واضح للجميع ، وأن حزب الخضر يريد أن يرى عودة إلى النشر المتكرر لإحصاءات صحة النهر. الديمقراطية تتطلب الشفافية ، وهذا شيء آخر لا تقدمه هذه الحكومة".

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من أن الانخفاض في وتيرة الاختبار يتماشى مع إرشادات التوجيه الإطاري للمياه ، إلا أنه خيب آمال النشطاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة