الصحف العالمية اليوم.. لائحة اتهام جديدة ضد ترامب فى إلغاء انتخابات 2020 واقتحام الكونجرس.. البنتاجون يسحب 1100 جندى من الحدود مع المكسيك..تحذيرات من أزمة بين بولندا وبيلاروسيا.. وطوابير المرضى تحرج حكومة سوناك

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم.. لائحة اتهام جديدة ضد ترامب فى إلغاء انتخابات 2020 واقتحام الكونجرس.. البنتاجون يسحب 1100 جندى من الحدود مع المكسيك..تحذيرات من أزمة بين بولندا وبيلاروسيا.. وطوابير المرضى تحرج حكومة سوناك ترامب وبايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت اخبار لائحة الاتهام الثالثة التي أصدرتها وزارة العدل الامريكية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب في قضية الغاء نتيجة انتخابات 2020 واقتحام الكونجرس عناوين الصحف الامريكية، وفي بريطانيا "طوابير المرضي" تحرج الحكومة ورئيس الوزراء يلوم الإضرابات، وتحذيرات من ازمة قريبة بين بولندا وبيلاروسيا.

الصحف الامريكية:

 

لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في قضية الغاء نتيجة انتخابات 2020

 

 

تم توجيه اتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمحاولة التدخل في نتيجة انتخابات 2020 وإلغاء خسارته امام الرئيس الحالي جو بايدن.

جاءت لائحة الاتهام على خلفية تحقيق أجراه المدعى الخاص جاك سميث التي سبقت هجوم 6 يناير2021 على مبنى الكابيتول حيث عدد من انصار الرئيس السابق مبنى الكونجرس رفضا للنتيجة الانتخابات

وفقا لوثيقة المحكمة، واشتملت لائحة الاتهام على 4 تهم منفصلة تزعم أن ترامب "دبر مؤامرة لإلغاء نتيجة الانتخابات".

وجاء في لائحة الاتهام أن "ترامب كان مصمما على البقاء في السلطة بعد خسارته الانتخابات، ولذلك لأكثر من شهرين بعد يوم الانتخابات في 3 نوفمبر2020، ونشر أكاذيب تفيد بحدوث تزوير في الانتخابات وأنه فاز بالفعل، وهذه الادعاءات كاذبة، وكان المدعى عليه يعلم أنها كاذبة لكن المدعى عليه نشرها لجعل ادعاءاته الكاذبة تبدو شرعية، وخلق جو من عدم الثقة والغضب، وتقويض الثقة في إدارة الانتخابات".

لائحة الاتهام مكونة من 45 صفحة اتهامات لستة متآمرين لم تذكر أسمائهم: أربعة محامين ومسؤول بوزارة العدل ومستشار سياسي.

وقال المدعون حول مزاعم ترامب بشأن تزوير الناخبين: "هذه المزاعم كاذبة والمدعى عليه يعلم أنها كاذبة"ـ وأضافوا انه بعد فشل ترامب باقناع نائبه آنذاك مايك بنس بمحاولة منع اعتماد بايدن، وجاء في أوراق المحكمة: "واصل ترامب، بما في ذلك يوم أعمال الشغب، محاولة إيجاد طرق لتجنب خسارته مع اندلاع أعمال العنف، استغل المدعى عليه والمتآمرون التعطيل من خلال مضاعفة الجهود لجذب مزاعم كاذبة بتزوير الانتخابات وإقناع أعضاء الكونجرس بمزيد من تأخير التصديق على أساس تلك الادعاءات".

كما تشير لائحة الاتهام إلى أن العديد من المسؤولين الأمريكيين وكبار العاملين في حملة ترامب "أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته أنه خسر وأنه لا يوجد أي دليل على تزوير الأصوات".

ويعد ترامب حاليا هو المرشح الأوفر حظا للترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة القادمة

 

 

ترامب بعد استدعائه للتحقيق فى لائحة اتهام جديدة: قرار يائس من بايدن

 

أصدرت وزارة العدل الأميركية أمر استدعاء بحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمثول أمام المحكمة الفدرالية في واشنطن الخميس لمواجهة الاتهامات الجديدة التي وجهت اليه في قضية الغاء نتيجة انتخابات 2020 التي خسرها امام جو بايدن وقضية اقتحام الكونجرس، وفقا لشبكة سي ان ان.

سارع دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة إلى وصف الاتهامات الجديدة ضده بأنها تدخل فظيع في الانتخابات، و"قرار يائس من قبل بايدن الذي يتراجع في استطلاعات الرأي".

وأضاف ترامب "لم أفعل شيئا خاطئا وتم توثيق طلبي من الأميركيين بالتصرف بسلام وعدم اللجوء إلى العنف".

ويأتي توجيه الاتهامات الجديدة للرئيس السابق إثر تحقيق أشرف عليه المدعي الخاص جاك سميث، الذي سبق أن وجه اتهامات لترامب بإساءة التعامل مع وثائق سرية.

وفقا لوثيقة المحكمة، واشتملت لائحة الاتهام على 4 تهم منفصلة تزعم أن ترامب "دبر مؤامرة لإلغاء نتيجة الانتخابات".

 

 

 

"مكارثي" يتهم "العدل" باستخدام لائحة اتهام ترامب لصرف الانتباه عن تحقيقات عزل بايدن

 

اتهم كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي، وزارة العدل باستخدام لائحة الاتهام الأخيرة ضد الرئيس السابق ترامب  من أجل "صرف الانتباه" عن المعلومات الأخيرة للحزب الجمهوري التي جمعها ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونجله هانتر بايدن.

في منشور على منصة "اكس" -تويتر سابقا-،  أدرج مكارثي عدة نقاط كان الجمهوريون يبحثونها في تحقيقاتهم في المعاملات التجارية لعائلة بايدن.

كتب مكارثي: "وبالأمس فقط أظهر استطلاع جديد أن الرئيس ترامب هو دون شك أكبر خصم سياسي لبايدن .. يمكن للجميع في أمريكا رؤية ما سيحدث بعد ذلك: محاولة وزارة العدل تشتيت الانتباه عن الأخبار ومهاجمة المرشح الأوفر حظًا لترشيح الحزب الجمهوري ، الرئيس ترامب."

أثناء توجيه أصابع الاتهام إلى وزارة العدل وبايدن ، لم يتعامل مكارثي مع أي مزاعم محددة في لائحة اتهام ترامب.

وجه مكتب المستشار الخاص جاك سميث الاتهام إلى ترامب في أربع تهم الثلاثاء: التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة ، والتآمر لعرقلة إجراء رسمي ، وعرقلة ومحاولة عرقلة إجراء رسمي ، والتآمر على الحقوق.

وأشار رئيس مجلس النواب والجمهوريون الآخرون إلى ديفون آرتشر ، الشريك التجاري السابق لهانتر بايدن ، الذي قال في شهادة مغلقة أمام لجنة الرقابة في مجلس النواب يوم الاثنين إن هانتر بايدن وضع والده على الهاتف مع الأشخاص الذين كان يلتقي بهم ، والتي شملت في بعض الأحيان شركاء الأعمال ، 20 مرة على الأقل وفقًا للمشرعين في كلا الحزبين.

وأشار مكارثي أيضًا إلى الرئيس بايدن الذي قال سابقًا إن ابنه هانتر بايدن لم يربح أموالًا من الصين ، على الرغم من أن تحقيقات الحزب الجمهوري - جنبًا إلى جنب مع هانتر بايدن نفسه في المحكمة - قالت إنه جنى أموالًا من مصادر صينية.

وأخيرًا ، أشار مكارثي إلى صفقة الإقرار بالذنب التي أبرمها هانتر بايدن مع المدعين الفيدراليين بشأن تهم ضريبية كانت ستمنحه حصانة واسعة من الملاحقة القضائية ، والتي انهارت في المحكمة بعد أن شكك أحد القضاة في دستوريتها وافتقارها إلى سابقة قانونية.

 

 

البنتاجون يسحب 1100 جندي من الحدود الامريكية المكسيكية.. "AP

" تكشف السبب

 

 

سحب البنتاجون 1100 جندي في الخدمة الفعلية من الحدود الأمريكية المكسيكية التي نشرتها في وقت سابق من هذا العام بينما تستعد الإدارة الامريكية لإنهاء قيود اللجوء المرتبطة بتفشي كورونا منذ 3 اعوام.

وافق وزير الدفاع لويد أوستن على نشر  1500 جندي في الخدمة الفعلية لزيادة الوجود العسكري المؤقت لمدة 90 يوم على الحدود في مايو. في ذلك الوقت ، كانت المعابر الحدودية غير الشرعية تزداد بسرعة مع مخاوف من ارتفاعها بعد انتهاء القيود ولكن بدلا من ذلك انخفضت الأعداد.

وفقا لوكالة اسوشيتد برس، ينتهي الجنود البالغ عددهم 1100 من مهمتهم التي استمرت 90 يوما بحلول الثامن من أغسطس وقال مسؤول دفاعي  إن الـ 400 المتبقية سيتم تمديد فترة عملهم حتى 31 أغسطس.

في الوقت الذي تم فيه إعلان تحركات القوات ، شدد المسؤولون العموميون على أن القوات العاملة لن تتخذ مواقع في الخطوط الأمامية على الحدود أو تتفاعل مع المهاجرين ولكن بدلاً من ذلك تقوم بمهام مثل إدخال البيانات أو دعم المستودعات بهدف تحرير الجمارك و أفراد حماية الحدود ليكونوا في الميدان.

 

الصحف البريطانية:

 

بولندا تتهم بيلاروسيا باختراق مجالها الجوي.. وجارديان تحذر من ازمة قريبة

 

قامت بولندا بنشر قوات من الجيش في المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا على خلفية اتهام وارسو لمنسك بانتهاك المجال الجوي البولندي.

وفقا لصحيفة الجارديان، اعلن الجيش البولندي أن طائرات هليكوبتر تابعة لبيلاروسيا قامت باختراق الجبهة الشرقية للمجال الجوي البولندي، مؤكدا أن بوادر أزمة في العلاقات بدأت تلوح في الأفق في ظل وجود فاجنر، التي كانت تقاتل في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا، داخل أراضي بيلاروسيا.

من جانبها رفضت بيلاروسيا تورطها فيما يخص اختراق المجال الجوي البولندي متهمة بولندا باختلاق الأكاذيب لتبرير نشر قوات لها في المنطقة الحدودية بين البلدين.

التوتر بين البلدين يكتسب أهمية خاصة حيث تعد بيلاروسيا واحدة من أقرب الدول الحليفة لروسيا والمؤيدة لها في حربها ضد أوكرانيا بينما بولندا تعد واحدة من أشد الدول تأييدا لأوكرانيا في صراعها مع روسيا.

ويذكر التقرير أن استضافة رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو لقوات فاجنر وسماحه لها بالوجود في المنطقة الحدودية مع بولندا، يمثل استفزازا لوارسو؛ ما دفع وزارة الدفاع البولندية إلى إعلان نشر قوات إضافية من الجيش وطائرات مقاتلة في المنطقة الحدودية.

على الجانب الاخر، استدعت بولندا القائم بأعمال بيلاروسيا في وارسو لكي يقدم توضيحا للأمر.

سمحت بيلاروسيا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام أراضيها كمنصة إطلاق في إطار الحرب بين القوات الروسية والأوكرانية الا انه لم يصدر أي تعليمات لقواته بالاشتراك في الحرب.

تتواجد حاليا جماعة فاجنر حاليا داخل أراضي بيلاروسيا في أعقاب محاولة انقلاب فاشلة ضد الكرملين الشهر الماضي ومن غير المعروف إلى الآن أعداد تلك القوات والتي تتولى في الوقت الحالي القيام بمهام تدريبية لقوات من جيش بيلاروسيا.

 

 

"طوابير المرضي" تحرج الحكومة البريطانية.. وسوناك يلوم الأطباء المضربين

ألقى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك باللوم على الأطباء المضربين في زيادة قوائم انتظار المرضي في هيئة الصحة الوطنية خلال مداخلة تليفونية مع احد القنوات المحلية، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

تم تكليف رئيس الوزراء بالوفاء بالعهد الذي قطعه خلال حملته الانتخابية بتقليل قوائم الانتظار المرتفعة ، التي قفزت الشهر الماضي لتصل الى 7.5 مليون مريض ينتظرون بدء العلاج.

ولدى سؤاله عما إذا كان يفشل في الوفاء بتعهده ، قال سوناك "إننا نحرز تقدمًا" لكنه قال إن إضرابات الموظفين قوضت هذا التقدم وزادت قوائم الانتظار، وقال إن الحكومة اتخذت وجهة نظر حازمة وعادلة في قبول التوصيات من هيئات مراجعة الأجور.

وأضاف سوناك: "بينما قبل الممرضات وبعض العاملين في هيئة الصحة الوطنية عرض الحكومة  .. لسوء الحظ ، لا يزال لدينا مجموعات من الأشخاص لا يفعلون ذلك.. انهم مضربون وهم السبب في ارتفاع قوائم الانتظار".

على الجانب الاخر، قال عضو الجمعية الطبية البريطانية: "ليس الأمر مجرد أطباء ، بل الجميع ، كلنا نرحل .. القوى العاملة السعيدة هي مسؤوليتك. أنت رئيس الوزراء ، وأنت الحكومة ، وموظفوك ليسوا سعداء وهذا خطأك ".

قال سوناك للطبيب: "بشكل أساسي ، لن نتفق أنا وأنت ، لأن نقابتك تطلب زيادة في الراتب بنسبة 3 في المائة ولا أعتقد أن هذا معقول ، لا أعتقد أن هذا معقول ولا أعتقد أن هذا عادل .. لقد قبل الملايين من الآخرين التوصيات وأود أن أحث نقابتك على أن تفعل الشيء نفسه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة