"العلمين والقاهرة والإسكندرية" المهرجانات الفنية تتلألأ فى سماء مصر.. فيديو

الأحد، 20 أغسطس 2023 12:34 ص
"العلمين والقاهرة والإسكندرية" المهرجانات الفنية تتلألأ فى سماء مصر.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مصر خلال الفترة المقبلة انطلاق عدد من المهرجانات الفنية فى الدراما والسينما والمسرح والموسيقى فى العديد من المدن والمحافظات مثل العلمين الجديدة والإسكندرية والقاهرة.

وتقام النسخة الثانية من مهرجان الدراما فى 24 أغسطس برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى وذلك تحت عنوان "60 سنة دراما" وتعتبر دورة استثنائية للاحتفال بمناسبة مرور 60 عامًا على إنتاج وإذاعة أول عمل درامى مصرى وستقام فى مدينة العلمين الجديدة.

وكشف القائمون عن المهرجان أن النسخة الثانية ستضم كل المسلسلات التى تم تقديمها على مدار العام وليس خلال موسم رمضان فقط فضلاً عن استحداث جوائز باسم الجمهور.

كما سينطلق فى نفس اليوم مهرجان محكى القلعة بقلعة صلاح الدين الأيوبى فى دورته الـ31 المهرجان من تنظيم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

كما سينطلق مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى فى الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر وكانت اللجنة العليا للمهرجان قد أعلنت اختيار مسرحية "تشارلى" لتكون العرض المشارك فى حفل الافتتاح.

وسينطلق أيضًا فى شهر أكتوبر مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ39 تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة