اوتافيو.. كل ما تريد معرفته عن صديق رونالدو الوافد الجديد للنصر السعودى

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 10:55 ص
اوتافيو.. كل ما تريد معرفته عن صديق رونالدو الوافد الجديد للنصر السعودى اوتافيو أثناء التوقيع مع النصر
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى النصر السعودى، أمس الثلاثاء عن تعاقده رسميا مع البرتغالى الدولي البرتغالي اوتافيو إدميلسون دا سيلفا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادما من بورتو البرتغالى.

اوتافيو فى النصر السعودي
 

وكتبت صحفة نادي النصر عبر"تويتر": "اوتافيو .. أصبح واحدًا منا.. أفضل لاعب في الدوري البرتغالي .. الدولي البرتغالي يـوقع رسميًا لـ العالمي".

اوتافيو صديق رونالدو
 

وقالت صحيفة الرياضية السعودية إن اوتافيو يستعد لخوض تجربة جديدة مع نادي النصر السعودي رفقة مواطنه وزميله كريستيانو رونالدو، قائد الأصفر والبرتغال.

ونشرت الصحيفة السعودية تقريرا مطولا عن مسيرة النجم البرتغالي، قائلة: اوتافيو رغم أنه يمثل منتخب البرتغال دولياً منذ عام 2021، إلا أنه ولد في البرازيل عام 1995، ليتعلم كرة القدم في أمريكا الجنوبية، ويبدأ مسيرته الكروية رفقة فريق سانتا كروز البرازيلي، ثم إنترناسينوالي البرازيلي حتى عام 2012.

اوتافيو ارتدى قميص البرازيل قبل البرتغال
 

وأضافت : أوتافيو ارتدى قميص منتخب البرازيل تحت 20 عاماً وتحت 23 عاماً، خلال الفترة من 2014 وحتى 2015، ليسجل هدفاً واحداً في 5 مباريات، قبل أن يستقر كروياً في البرتغال منذ عام 2014، بعد انتقاله إلى صفوف فريق بورتو.

اوتافيو لعب سنوات طويلة في الملاعب البرتغالية مع بورتو، ليحصل على جواز السفر البرتغالي عام 2021، ويصبح مواطناً برتغالياً، حيث استدعاه فرناندو سانتوس، المدرب السابق لمنتخب البرتغال، من أجل تمثيل الفريق خاصة أنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع المنتخب البرازيلي الأول.

اوتافيو يمثل البرتغال فى مونديال قطر
 

بعدها وافق اوتافيو بشكل رسمي على تمثيل منتخب البرتغال، ليخوض 14 مباراة دولية ويسجل 3 أهداف، ويكون أحد عناصر القائمة المستدعاة لتمثيل الفريق خلال مونديال قطر 2022.

كان اوتافيو ضمن قائمة المنتخب البرتغالي في كأس العالم رفقة كريستيانو رونالدو، ليزامل قائد النصر لاعباً في صفوف المنتخب، قبل أن يلعب الثنائي معاً خلال الموسم الجاري، بعد انتقال اللاعب بشكل رسمي إلى صفوف النادي العاصمي هذا الصيف.

كما لعب اوتافيو في التشكيلة الأساسية لمنتخب البرتغال خلال 3 مباريات في المونديال، حين شغل مركز لاعب الوسط رفقة برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وروبين نيفيز لاعب الهلال الحالي، مع غيابه عن مواجهتي أوروجواي وكوريا فقط بسبب الإصابة

اوتافيو..مشوار بورتو
 

اوتافيو صاحب الـ28 عاماً، مؤكدة أنه يعد من أشهر لاعبي كرة القدم في البرتغال، مع تمثيله فريق بورتو منذ عام 2014 وحتى 2023، كما لعب في صفوف فيتوريا جيماريش معاراً عام 2015، إضافة إلى كونه أحد لاعبي المنتخب البرتغالي.

حصل النصر على خدمات أفضل لاعب في بطولة الدوري البرتغالي الممتاز خلال موسم 2022-2023، بعد أن تم اختياره كأفضل لاعب في المسابقة بالموسم الماضي، نظراً لما قدمه مع فريق بورتو".

ماذا قدم اوتافيو الموسم الماضي؟
 


رغم عدم فوز اوتافيو فريقه ببطولة الدوري البرتغالي، إلا أنه حصد جائزة لاعب الموسم، بسبب مستواه الكبير ومعدله الثابت، حيث سجل 7 أهداف وصنع 13 في 44 مباراة بجميع المسابقات".

اوتافيو نجح في تحقيق بطولتي كأس البرتغال وكأس الدوري خلال موسم 2022-2023 مع بورتو، بالإضافة إلى لعبه في مختلف مراكز الوسط والهجوم كجناح أيمن ولاعب وسط مائل إلى اليمين في طريقة لعب بورتو.

أرقام اوتافيو بقميص بورتو

وخاض أوتافيو 283 مباراة بقميص بورتو في مختلف البطولات، تمكن خلالها من تسجيل 31 هدفاً مع صناعة 75، ليحجز لنفسه مكان كأحد أهم نجوم الفريق خلال المواسم الماضية، ويدخل قائمة المنتخب البرتغالي في البطولات القارية والدولية الأخيرة".

وحقق اوتافيو بطولة الدوري البرتغالي مع بورتو 3 مرات، إضافة إلى الفوز بلقب كأس البرتغال 3 مرات، وكأس الدوري مرة واحدة، وكأس السوبر مرتين، قبل انتقاله إلى صفوف النصر وإعلانه بداية رحلة جديدة مع الفريق العاصمي:.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة