التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل استقبال الرئيس السيسى لوفد من الكونجرس الأمريكى

الخميس، 31 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل استقبال الرئيس السيسى لوفد من الكونجرس الأمريكى استقبال الرئيس السيسى لوفد من الكونجرس الأمريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والتى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تفاصيل استقبال الرئيس

السيسى

لوفد من الكونجرس الأمريكى

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي، والتى تناولت تفاصيل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لوفد رفيع المستوى من الحزبين الديموقراطى والجمهورى بالكونجرس الأمريكى.

وتناولت التغطية الخاصة في تفاصيلها، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وفداً موسعاً رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، يضم السيناتور "ليندساي جراهام" عضو مجلس الشيوخ، والسيناتور "روبرت مينينديز" رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بالإضافة إلى عدد من مسئولي وأعضاء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وتابعت التغطية الخاصة أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، صرح أن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً بين الرئيس وقيادات الكونجرس الأمريكي، تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين، لاسيما على الصعيد الاقتصادي وتعزيز استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، حيث تمت الإشادة بجهود التنمية الشاملة الجارية في مصر، لاسيما على صعيد تحديث البنية التحتية وإنشاء المدن الجديدة، وكذلك في قطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة والخضراء، واستصلاح الأراضي الزراعية.

كما تناول النقاش جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتعزيز حقوق الإنسان، وإرساء مفاهيم وقيم التسامح الديني وثقافة التعايش ومبادئ المواطنة.

 

أستاذ فقه لـ"قناة الناس": الإنجاب دون مراعاة القدرات المالية يجعل الأبناء نقمة

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن كثرة الإنجاب قد تتحول إلى كارثة، ومقولة "العيال عزوة" قد تتحول إلى نقمة، مضيفا: "كل أب لابد أن يراعى قدراته المالية والصحية والاجتماعية، فى عدد الأطفال التى يريد إنجابهم".

 

وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "العيال عزوة ليس فى الدنيا، وإنما فى الآخرة هتبقى عزوتك الحقيقية لما تربيهم صح ويكونوا نافعين لدين ربنا، العبرة مش أجيب عيال ولا أعرف اربيهم وأقول العيال عزوة، ومش عارف أراعيهم صحيا ولا اجتماعيا ولا ماليا".

 

واستكمل: "لما تنجب عيال أكثر من طاقتك وقدراتك، فأنت كده بتظلم ولادك، لازم تراعى قدراتك الصحية والنفسية والاجتماعية، العيل ممكن يكون نقمة عليك ممكن يكرهك فى اليوم اللى خلفته فيه، ويتحول لعدو لك، لما لا تحسن تربيته ولم تراعى ربنا فيه".

 

أحمد مصطفى: تسيير أولى الرحلات لبورسودان الاثنين.. والرحلة مجدية للسودان

تحدث الكاتب الصحفي أحمد مصطفى مدير مكتب القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمطار القاهرة، حول تفاصيل عودة الطيران لبورسودان، قائلا: "قررت شركة مصر للطيران تشكيل خط هام، حيث تنطلق في الخامسة فجر الاثنين المقبل 4 سبتمبر أولى رحلات الشركة، في طريقها إلى مدينة بورسودان والتى تعد الرحلة الأولى، ضمن أحدث خطوط الناقل الوطنى المصرى شركة مصر للطيران.

 

وأضاف أحمد مصطفى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن العلاقات مع الأشقاء في السودان تتميز بالكثير من الارتباط والعلاقات الوطيدة بين أبناء وادى النيل، خاصة أن هذا الخط يعد مجدى من الناحية السودانية.

 

تابع أحمد مصطفى تم الاتفاق على هذه الرحلة، وقمت بالمرور بجولة حقيقية على مكتب مصر للطيران مبنى الركاب رقم 1 وشاهدت الرحلة على الشاشات، وبالفعل تحمل الرحلة رقم 865 وتعود إلى القاهرة برقم 866 بمنى الركاب رقم 3 المخصص لرحلات مصر للطيران وذلك 11 صباحا.

 

وأكد أحمد مصطفى أن هذا الخط واحد من 3 خطوط يتم التوسع من قبل الناقل الوطنى المصرى فى يوم الأحد 3 سبتمبر المقبل، ولدينا خط أيضا إلى ساوباولو بالبرازيل، بواقع رحلة كل أسبوعين، وذلك لخدمة العديد من الركاب والجاليات العربية والمصرية وركاب الترانزيت، وكانت مصر للطيران، أطلقت أولى رحلاتها من مطار القاهرة الدولى إلى مانشستر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة