أفكار لتجديد ألوان طلاء غرفة المعيشة وطريقة مثالية لاختبار اللون المناسب

الإثنين، 07 أغسطس 2023 05:00 م
أفكار لتجديد ألوان طلاء غرفة المعيشة وطريقة مثالية لاختبار اللون المناسب ديكور
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد تجيد لون طلاء غرفة المعيشة أسهل طريقة لتجديدها وإضفاء الحيوية على المنزل وجعل الغرفة تبدو أنيقة ومميزة، ولكن يجب الحرص على اختيار اللون حتى يكون مريحًا ومناسبًا للمكان، ولمعرفة كيفية اختيار اللون المناسب وبعض الاقترحات يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "homesandgardens".

اختبار اللون المناسب لغرفة المعيشة

- يمكن في بادئ الأمر عند اختيار لون لغرفة المعيشة أن يتم اختيار لون مميز عن طريق اختيار الطلاء ووضعه على ورق أبيض، ثم لصقه على كل الجدار الذى تريد تغيره.

- ويتم ترك اللون بضعة أيام حتى يتم اتخاذ القرار السليم بشأنه، مع ملاحظة كيفية تأثير الضوء على اللون في كل الأوقات، مع التحقق من أن اللون مناسب للستائر والكراسى والكنب.

أفكار ألوان طلاء لتجديد غرفة المعيشة

البيج مع اللون الرمادى الداكن

من السهل اختيار لون محايد مثل اللون اليج الذى يعتبر مناسب للتصميم الداخلى، واللون البيج يخلق نقطة انطلاق ناعمة، يمكن من إظهار التحف واللوحات والفنون بشكل واضح وهادئ، مع مزج اللون الرمادى للأثاث مع اللون البيج مثل اختيار المزيد من المنسوجات مثل الأقمشة والستائر الحديثة التي تعطى رقى وجمال جذاب، ويمكن أن تليق عليه اللون الأبيض والرمادى.

البيج والرمادي
البيج والرمادي

اللون الرمادى الغامق والبنى الغامق

من المعروف أن اللون الأبيض يكون لون أساسى في كل منزل، في التصميم الداخلى، ولكن قد يشعر البعض بالملل من هذا اللون ويريد أن يجدد لون طلاء الحوائط، وقد يفكر البعض أن غرفة المعيشة هي المكان الذى يجلس فيه الشخص الكثير من الوقت بعد الانتهاء من العمل، ولهذا يمكن تغييره للشعور براحة أكبر، ويمكن تغير اللون الأبيض للون اختيار ظلال متعددة من البنى والأبيض.

بدرجات الرمادي الداكن والبني الداكن
بدرجات الرمادي الداكن والبني الداكن

البعد عن اللون الأصفر مقابل اللون الأحمر

قد يشعر البعض أن اللون الأحمر لا يمكن تحمله، ولكن الأمر يتسحق التجربة، ويمكن اختيار درجة من اللون الأحمر الغير صارخ، لغرفة المعيشة ليوفر الكثير من المرح والتفاؤل، ويمكن اختيار لون دافئ، مثل اللون العنابى واللون الوردى، ويكون رائع مع اللون الأخضر، ويكون اللون الأحمر الغامق يليق مع اللون الرمادى، مما يمنح الكثير من الهدوء والفخامة.

اللون الأحمر
اللون الأحمر

اللون الخوخي واللون الوردى

اللون الوردى لون حالم وناعم، من السهل اختياره لغرفة المعيشة في الديكورات الداخلية، واللون الوردى واللون الخوخى يتميزا بأنهما ألوان دافئة هادئة، مما يعطى الكثير من الراحة والدفء.

الخوخ والوردي
الخوخ والوردي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة