قاضٍ فيدرالى يرفض دعوى تشهير مضادة من ترامب ضد الكاتبة جين كارول

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 01:04 م
قاضٍ فيدرالى يرفض دعوى تشهير مضادة من ترامب ضد الكاتبة جين كارول ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
رفض قاضٍ فيدرالى دعوى تشهير مضادة من الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب ضد الكاتبة الصحيفة جين كارول، فيما قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إنه يمثل ضربة قانونية أخرى للرئيس السابق.
 
 وفى قرار صدر أمس، الاثنين، قال القاضى لويس كابلان، إن ترامب لم يثبت أن تصريحات كارول -  التى أدلت بها على شبكة سى إن إن بعد يوم من قرار هيئة محلفين منحها 5 مليون دولار، بعدما وجدت أن ترامب اعتدى جنسيا على كارول وقام بالتشهير بها - كانت كاذبة أو ليس حقيقية بشكل جوهرى على الأقل، وهو معيار قانونى.
 
 كان ترامب قد قاضى كارول فى يونيو الماضى، بسبب ردودها على أسئلة نشرت فى سى إن إن، حيث سئلت كارول عن الحكم الذى وجد أن ترامب قد اعتدى عليها جنسيا لكن لم يغتصبها كما هو منصوص عليه فى قانون نيويورك، وكما تزعم. وأجابت قائلة: بلى، لقد فعل.
 
 وكتب القاضى فى رفضه لدعوى ترامب يقول:  فى الواقع يثبت حكم هيئة المحلفين فى قضية كارول ضد ترامب حقيقية أن ترامب اغتصبها، وإن كان ذلك "رقميا" وليس فعليا. وبالتالى، فإنه يثبت ضده الحقيقة الجوهرية لاتهامات كارول بالاغتصاب.
 
 وتابع القاضى قائلا: نتيجة لذلك، لا يوجد ما يبرر حجة ترامب، بأن النتائج التى توصلت إليها هيئة المحلفين، بشأن مسألة الاغتصاب فى قانون العقوبات أثبتت أن تصريحات كارول كانت كاذبة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة