حداد بدرجة فنان.. "طارق" شاب يبتكر أشكالًا من الحديد بقنا.. ورث الصنعة عن والده منذ صغره وطورها.. أشهر أعماله كرسى مسلسل صراع العروش والسفرة الذهبية.. ويؤكد: الأسعار بنصف ثمن الخشب.. صور

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 05:00 ص
حداد بدرجة فنان.. "طارق" شاب يبتكر أشكالًا من الحديد بقنا.. ورث الصنعة عن والده منذ صغره وطورها.. أشهر أعماله كرسى مسلسل صراع العروش والسفرة الذهبية.. ويؤكد: الأسعار بنصف ثمن الخشب.. صور حداد قنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذهب إلى ورشة الحدادة للمرة الأولى رفقة والده، فمنذ الصغر تعلم الصنعة بالوارثة وأصبحت مصدر رزق له ومهنته التى استمر فيها حتى وقتنا هذا، فعمل الشاب على مدار أكثر من 15 عاما تعلم فيها أصول المهنة وأصبح واحد من أشهر الحدادين فى محافظة قنا، لاسيما بعد ابتكاره أشكال جديدة يغلب عليها الطابع الفنى وتحتاج إلى مهارة ودقة وحرفية فى صنعتها، منها كرسى صراع العروش وهو مسلسل أمريكى، ثم السفرة الذهبية من الحديد والتى تعد تكلفتها أرخص من السفرة الخشبية وكذلك كراسى بأشكال حديثة، وما يطلب مثل عربات القهوة المتنقلة وغيرها من الأشكال.

يتواجد الشاب بورشته على مدار اليوم لإنجاز التصميمات المطلوبة منه رفقة العامين معه فى الورشة، ثم يعرضها من خلال وسائل مختلفة ليجذب الزبائن لها ولاسيما أن تكلفتها أقل من الخامات الأخرى وذات جودة ومتانة، ليخرج فى النهاية بشكل جديد كما صمم فى ورشته مجسم صغير لبرج إيفيل كنوع من الديكور المتواجد أمام الورشة، لثبت أنه حداد بدرجة فنان يطوع موهبته من خلال أعمال وعمله الذى تميز به عن غيره من الحدادين من خلال ابتكار الأشكال الجديدة.

قال طارق فتاح الديك، حداد بقنا، أن بداية عمله فى مجال الحدادة كانت منذ الطفولة حينما ذهب للورشة مع والده وعمل معه منذ سنوات ليكتسب الخبرة من خلال ممارسته لها بالوارثة عن الأب والجد، واحترف العمل بجودة أكثر بداية منذ سن الـ 14 عاما ثم التفكير فى أعمال غير تقليدية مرتبطة بالحدادة أيضًا وذلك لمواكبة التطور والتفكير خارج الصندوق، لافتًا أنه يجب على الإنسان أن يطور من نفسه ولا يقتصر عمله على ما تعلمه قديمًا.

أوضح الديك، أن أبرز الأعمال التى كان لها صدى كبير هو كرسى مسلسل صراع العروش والذى جاء عمله بالصدفة واستغرق عمله 10 أيام متواصلة، حيث أنهى الكرسى دون مشاهدة المسلسل ولكن من خلال صورة لأحد الزبائن، ثم العمل فى صناعة السفرة الذهبية من الحديد وهى بأسعار أرخص من الأخشاب وذات ألوان وشكل مميز يطلبها العديد من الزبائن.

وأشار طارق فتاح، إلى أن الترويج للعمل يأتى من خلال المنتج الذى يقدم للزبائن، فكلما كان المنتج ذات جودة عالية كلما كان الإقبال عليه والترويج من خلال التعامل مع الزبائن أو من خلال صفحات على السوشيال ميديا، مضيفًا أن حب المهنة ومتابعة فيديوهات مختلفة لأعمال فنية هو من جعله يتميز فى ذلك المجال ويبدع فى تقديم أشكال للزبائن من فترة إلى أخرى واستكمال رحلة والده فى مهنة الحدادة.

حداد-قنا
حداد-قنا

 

طارق-أثناء-العمل
طارق-أثناء-العمل

 

طارق-رفقة-عمال-الورشة
طارق-رفقة-عمال-الورشة

 

طارق-فتاح
طارق-فتاح

 

طارق-فتاح-ج
طارق-فتاح-ج

 

طربيزة-من-الحديد
طربيزة-من-الحديد

 

طربيزة-من-الحديد-لطارق
طربيزة-من-الحديد-لطارق

 

من-أعمال-طارق
من-أعمال-طارق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة