رئيس جهاز الاستطلاع لـ الوثائقية: إسرائيل ضربت المدنيين لعدم تمكنهم من الجنود

الأحد، 24 سبتمبر 2023 11:43 م
رئيس جهاز الاستطلاع لـ الوثائقية: إسرائيل ضربت المدنيين لعدم تمكنهم من الجنود اللواء أركان حرب متقاعد نصر سالم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث اللواء أركان حرب متقاعد نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، عن هزيمة حرب الاستنزاف قائلا:" الرئيس جمال عبد الناصر كان يبحث عن سلاح جديد بدلا من الذى فقده، واستطاعت القيادة السياسية توفيره للقوات المسلحة من الاتحاد السوفيتى وقتها".
 
واضاف نصر سالم خلال لقاءه بقناة الوثائقية، أن العدو بعد 5 يونيو 67 استولى على سيناء بالكامل ما عدا بورفؤاد، هذه المدينة وموقع رأس العش، وبعد وقف إطلاق النار استولى عليها.
 
وأوضح نصر سالم أن كل عمليات ضرب المدنيين كانت دائما ما تتم بعد عمل إيجابى ضد قواتها فى سيناء، وهى لم تستطع ضرب قواتنا وتنتقم منهم.
 
يذكر أن القناة الوثائقية تعرض سلاسل وثائقية مختلفة عن حرب أكتوبر المجيدة، ولعل أولها السلسلة الوثائقية «1973»، التى بدأ عرضها منذ يوم 15 سبتمبرالجارى، وسوف يستمر العرض على مدار 45 يوما حتى يوم 31 أكتوبر المقبل، وتوثق السلسلة كل ما كان يدور فى المجتمع المصرى من أخبار سياسية واجتماعية وفنية ورياضية قبل نصف القرن، راصدة المظاهر العامة لخطة الخداع الاستراتيجى فى الأيام السابقة على اندلاع المعركة، كذلك توثق يوميات الحرب على الجبهة منذ لحظة العبور وحتى وقف إطلاق النار، والتحركات السياسية والدبلوماسية عربيا ودوليا خلال الفترة المذكورة. 
 
كما تعرض القناة الوثائقية، شهادات موثقة لضباط وجنود شاركوا فى حرب أكتوبر المجيدة، تحت اسم «أنا حاربت إسرائيل»، التى توثق هذه الشهادات الحصرية، والتى جرى تصويرها فى مختلف محافظات ومدن وقرى مصر، مجموعة من البطولات العسكرية الخالدة التى يرويها من حملوا السلاح على الجبهة وشاركوا فى صناعة النصر.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة