الأرصاد لـ"صباح الخير يا مصر": استمرار الارتفاع الطفيف فى درجات الحرارة

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 11:28 ص
الأرصاد لـ"صباح الخير يا مصر": استمرار الارتفاع الطفيف فى درجات الحرارة مداخلة الدكتورة منار غانم
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في الارتفاع الطفيف في قيم الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تعتبر قيم الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 3 درجات.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلاميتان جومانا ماهر ولمياء حمدين على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 35 درجة مئوية، حيث نتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم من سطح الأرض.
 
وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "نشعر بالأجواء الحارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، والأجواء شديدة الحرارة في جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء نهارا". 
 
وواصلت الدكتورة منار غانم: "فور غياب أشعة الشمس ودخولنا في فترات الليل يحدث انخفاض في قيم الحرارة ونشعر به بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وفترات الليل بها تحسن كبير في قيم الحرارة ولن تشهد أي ارتفاعات، ولكن انخفاضات ملحوظة بالإضافة إلى الشبورة المائية التي أصبحت كثيفة على بعض الأماكن وبخاصة الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة