عادات لا تندثر.. شاهد إفطار المولد لكل ضيوف المولد النبوى بديوان منشتح بك بالأقصر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 02:00 م
عادات لا تندثر.. شاهد إفطار المولد لكل ضيوف المولد النبوى بديوان منشتح بك بالأقصر جانب من الإفطار
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قرية منشأة العمارى شمال محافظة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، إحدى العادات والتقاليد التي لا تندثر بمرور الزمن داخل ديوان العمدة منشتح بك أحد أقدم الدواوين بالقرية، بتقديم موائد الإفطار لكل الضيوف بالمولد.
 
 
ويقول العمدة حمدى وصفي منشتح بك صاحب الديوان، أن تلك العادة مستمرة منذ عشرات السنين، حيث يستقبل أبناء العائلة الضيوف في صباح دورة المولد، وتقديم صوانى الإفطار لهم بمكونات بسيطة تكفي الجميع.
 
ويتوافد جميع كبار العائلات بمنشأة العمارى والمشاركون فى دورة المولد الصباحية على ديوان بيت منشتح بك، لتناول الإفطار المكون من جبنة وفول ومربى وحلاوة وأرز باللبن فى مشاهد مبهجة للجميع.
 
فيما نظم أهالى منطقة نجع آل عطيتو في شمال الأقصر، ليلة احتفالية بالمديح في حب رسول الله في ليلة المولد النبوي الشريف، بحضور المئات من أهالي الأقصر.
 
وأحيي الليلة في ساحة آل عطيتو بالأقصر، المداح جابر الذهبي الذي قدم عدد من القصائد في حب رسول الله حتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، احتفالا بمولد خير البرية. 
 
ورصد اليوم السابع بهجة الأطفال خلال المشاركة في توزيع العصائر والحلوي على الضيوف والزوار لمقام السيدة زينب بوسط المدينة. 
 
إفطار-المولد-لكل-ضيوف-المولد-النبوي--(1)
 

إفطار-المولد-لكل-ضيوف-المولد-النبوي--(2)
 

إفطار-المولد-لكل-ضيوف-المولد-النبوي--(3)
 

إفطار-المولد-لكل-ضيوف-المولد-النبوي--(4)
 

إفطار-المولد-لكل-ضيوف-المولد-النبوي--(5)
 

جانب-من-الإفطار-(1)
 

جانب-من-الإفطار-(2)
 

جانب-من-الإفطار-(4)
 

جانب-من-الإفطار-(5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة