جامعة بنى سويف تربط طلابها بسوق العمل.. تدريب طلاب قسم التصميم الصناعى بكلية الفنون التطبيقية داخل أكبر المصانع.. وأستاذ بالقسم: إكساب الطلاب خبرات حول طرق وأساليب التصميم والتصنيع والإنتاج الاعتيادية.. صور

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 11:00 م
جامعة بنى سويف تربط طلابها بسوق العمل.. تدريب طلاب قسم التصميم الصناعى بكلية الفنون التطبيقية داخل أكبر المصانع.. وأستاذ بالقسم: إكساب الطلاب خبرات حول طرق وأساليب التصميم والتصنيع والإنتاج الاعتيادية.. صور جانب من التدريب
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى جامعة بنى سويف على ربط طلابها بسوق العمل خلال فترة الدراسة، انطلاقا من كون الشباب هم ركيزة المجتمع وقاطرة التنمية وضمن خطة طموحة تهدف إلى ربط التعليم بالصناعة من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل.

و تسعى كلية الفنون التطبيقية عموما وقسم التصميم الصناعى خصوصا إلى تدريب طلابهم خلال فترة الإجازة الصيفية بمختلف الهيئات والجهات وعدد من أشهر المصانع والشركات.

و قال الدكتور محمد محى الدين محمود، الأستاذ المساعد بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنى سويف قسم التصميم الصناعى والمشرف على تدريب مجموعة من طالبات وطلاب القسم العلمى بمختلف الفرق الدراسية، يتضمن التدريب عدد من المحاضرات النظرية وورش العمل إضافة إلى الجولات الميدانية فى سبيل الارتقاء بمستوى الخريج وتأهيلة إلى سوق العمل من أجل دفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية المستدامة فى بلدنا الغالية.

وأشار محى الدين إلى أنه على الرغم من كون الطلاب من مختلف المحافظات القريبة والبعيدة مثل أسوان وسوهاج والمنيا وأسيوط والفيوم وبنى سويف إلا أنهم يحرصون على حضور التدريب بمختلف المصانع لما يضيفه لهم من معلومات وخبرات حول طرق وأساليب التصميم والتصنيع والإنتاج الاعتيادية منها والمستحدثة مثل الماسحات والطابعات ثلاثية الأبعاد وماكينات تقطيع الليزر وماكينات التحكم الرقمى وبرامج النمذجة والمحاكاة الحاسوبية والتى يمكن أن تساعدهم خلال فترة دراستهم بالكلية وفى سوق العمل بعد التخرج خاصة مع طبيعة الدراسة العملية للكلية والقسم العلمى.

وأشار محيى الدين إلى التوسع بشكل أكبر فى هذا الصدد وإبرام العديد من بروتوكولات التعاون المشترك بين الكلية وبين القلاع الصناعية فى مختلف محافظات مصر، كما توجه محى الدين بجزيل الشكر لمختلف مهندسى ومديرى المصانع والهيئات الذين لم يدخروا جهدا فى سبيل تحقيق أقصى إستفادة ممكنه للطلاب والطالبات.

 

 

تدريب طلاب جامعة بنى سويف فى أحد المصانع
تدريب طلاب جامعة بنى سويف فى أحد المصانع

 

تدريب طلاب جامعة بنى سويف
تدريب طلاب جامعة بنى سويف

 

 

تدريب طلاب كلية الفنون التطبيقية
تدريب طلاب كلية الفنون التطبيقية

 

 

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 

 

دكتور محمد محى الدين
دكتور محمد محى الدين

 

 

دكتور محمد وطلاب الكلية
دكتور محمد وطلاب الكلية

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة