حياة كريمة تزين ملامح قرية مؤنسة فى المنوفية.. الانتهاء من مشاريع الغاز الطبيعى ووحدة طب الأسرة وتبطين الترع ومد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى ببعض المناطق.. والأهالى: الحلم تحول إلى حقيقة.. صور

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 11:16 ص
حياة كريمة تزين ملامح قرية مؤنسة فى المنوفية.. الانتهاء من مشاريع الغاز الطبيعى ووحدة طب الأسرة وتبطين الترع ومد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى ببعض المناطق.. والأهالى: الحلم تحول إلى حقيقة.. صور جانب من مشروعات حياة كريمة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير قرى الريف، فى تحويل قرى الريف إلى قرى شبيهة بالمدن فى شتى المجالات سواء كان كهرباء، صرف صحى، مياه شرب، رصف طرق، غاز طبيعى .

ويقول محمود على من أهالى قرية مؤنسة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوري، طورت قرى الريف فى شتى المجالات ومن بين تلك المشروعات وحدة الطب الأسرة التى تم تشييدها على أعلى مستوى وفرشها بأعلى الأجهزة الطبية التى تحتاجها المستشفى، حيث يخدم المستشفى ما يقرب من 25 ألف نسمة، بالإضافة إلى خدمة القرى المجاورة، وتعد أقرب مستشفى عام أو مركزي للقرية ما يقرب 10 كيلو مترات .

ويضيف محمود أن الاهتمام بتنفيذ المشروعات الضخمة دليل واضح على اهتمام القيادة السياسية بقرى الريف وتطويرها.

ويشير جيهان محمد من أهالي قرية مؤنسة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أن مشروع مد خطوط مياه الشرب، وخطوط الصرف الصحي تعد من أهم المشروعات داخل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تم مد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي لجميع المناطق التي كانت محرومة من الخدمات وتم تشغيلها بنسبة 100%، الأمر الذى أدى إلى حالة من الفرحة والسعادة لدى تلك المناطق .

ويؤكد محمد عبد الله من أهالي قرية مؤنسة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مشروع إدخال الغاز الطبيعى لقرية مؤنسة كان حلمًا وشبه مستحيل لجميع أهالى القرية، فبدخول تلك المشروع تحول الحلم إلى حقيقة وتم الانتهاء من المشروع بنسبة 98%، لخدمة ما يقرب من 25 ألف نسمة، ويساعد هذا المشروع فى حل مشكلة تكدس المواطنين على المستودعات فى فصل الشتاء .

وتضيف أسماء محمود من أهالى قرية مؤنسة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مشروع تبطين الترع بمبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من أفضل المشروعات التى تم تنفيذها خلال المبادرة، وساعد تبطين الترع فى توفير المياه بالترع طوال العام إلى جانب القضاء على الحشائش والبوص التى كانت تعيشها فى الحشرات الضارة إلى جانب رمى القمامة بالترع قبل التبطين ولكن بعد التبطين أصبحت مياه الترع نظيفة ومتوفرة طوال العام، وتشير أسماء، إلى أنه تم تبطين الترع فى جميع أنحاء القرية للحفاظ على مياه الرى .

ويوضح محمود رجب من أهالى قرية مؤنسة، أن مشروع مد الاتصالات بخطوط الفايبر فى جميع أنحاء القرية، أصبح من أهم المشاريع نظرًا لاعتماد معظم القرى على توافر الإنترنت للطلاب بالإضافة إلى تنفيذ رصف معظم الطرق بالقرية وخاصة داير الناحية وكذلك تطوير مكتب البريد الكائن بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

جانب من أعمال حياة كريمة (1)
جانب من أعمال حياة كريمة 

 

جانب من أعمال حياة كريمة (2)
جانب من أعمال حياة كريمة 

 

جانب من أعمال حياة كريمة (3)
جانب من أعمال حياة كريمة 

 

جانب من أعمال حياة كريمة (4)
جانب من أعمال حياة كريمة

 

جانب من أعمال حياة كريمة (5)
جانب من أعمال حياة كريمة
جانب من أعمال حياة كريمة (6)
جانب من أعمال حياة كريمة

 

جانب من أعمال حياة كريمة (7)
جانب من أعمال حياة كريمة 

 

جانب من أعمال حياة كريمة (8)
جانب من أعمال حياة كريمة 

 

جانب من أعمال حياة كريمة (9)
جانب من أعمال حياة كريمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة