شاهد أطول مبنى سكني في العالم.. يقع في حي المليارديرات بنيويورك

الأربعاء، 10 يناير 2024 04:00 م
شاهد أطول مبنى سكني في العالم.. يقع في حي المليارديرات بنيويورك البنتهاوس الثلاثي
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضم برج سنترال بارك في نيويورك أطول مبنى سكني في العالم، وثاني أطول مبنى في الولايات المتحدة بعد مركز التجارة العالمي، بارتفاع يبلغ 1416 قدما (431 مترًا) عن سطح البحر، وهو مبنى البنتهاوس الثلاثي في الطوابق من 129 إلى 131 بالبرج الذي يقع في شارع المليارديرات بمدينة نيويورك.

برج سنترال بارك
برج سنترال بارك
 

ويتكون برج سنترال بارك من 131 طابقا، ويوجد فيه شقة مكونة من 3 طوابق وهي شقة البنتهاوس من الطابق 129 للطابق 131، تم طرح  شقة البنتهاوس الثلاثية لأول مرة في السوق في سبتمبر 2022، حيث تم إدراجها بمبلغ 250 مليون دولار. وكانت ستصبح أغلى عملية بيع منزل في تاريخ الولايات المتحدة، متجاوزة  سعر منزل الرئيس التنفيذي لشركة Citadel، كين غريفين، لشقة بنتهاوس بقيمة 238 مليون دولار في سنترال بارك ساوث، في نيويورك في عام 2019.

ولكن بعد مرور عام على طرحها في السوق دون أي بيع، انخفض سعر شقة البنتهاوس في برج سنترال بارك إلى 195 مليون دولار، ولم يعد بإمكانها المطالبة بالرقم القياسي لأغلى منزل في العالم، ولكن ظل ارتفاعها دون تغيير: على ارتفاع 1416 قدمًا فوق المدينة، وتعد أطول مسكن في العالم.
 
أطول مبنى سكني بالعالم
أطول مبنى سكني بالعالم

 

مساحة الشقة ثلاثية الطوابق تبلغ 17.545 قدما، ومساحة خارجية تبلغ 1.433قدما، بالتأكيد من سيعيش في هذه الشقة سيحصل على الاسترخاء والرفاهية الكاملة، لأن البرج يتميز بوجود سينما وملعب كرة سلة، وصالات رياضية، وحمام سباحة خارجي البرج بطول 60 قدما وأيضا داخلي، ومطعم به قوائم طعام وطهاة مميزون، ومتنزه خارجي، ووجود طوابق مخصصة للرفاهية والاستمتاع بضوء القمر اللامع، أو أشعة الشمس الساطعة بالنهار.

شقة البنتهاوس
شقة البنتهاوس
مطعم داخل برج سنترال بارك
مطعم داخل برج سنترال بارك
الصالة الرياضية
الصالة الرياضية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة