مدحت العدل: منة القيعي شاعرة 2023.. كتابتها صعبة على فتاة تخرجت فى الجامعة الأمريكية

الأربعاء، 10 يناير 2024 12:08 ص
مدحت العدل: منة القيعي شاعرة 2023.. كتابتها صعبة على فتاة تخرجت فى الجامعة الأمريكية مدحت العدل
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجاب الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست عن سؤال أهم الوجوه التي لفتت نظره في عام 2023، قائلا: "أنا كاتب وشاعر أغاني في الأصل ولفتت نظري ليس في العام السابق فقط، بل منذ سنوات منة القيعي لعدة أسباب، أولها الستات اللي بيكتبوا قليلين جدا، وأتذكر منهم السيدة العظيمة زوجة علي إسماعيل التي كتبت أغنية راجعين في إيدنا سلاح". 
 
وتابع خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "وكذا كوثر مصطفى صاحبة أغنية "علي صوتك بالغنا"، لكن النوع الذي قامت منة بكتابته هو نوع صعب جدا على فتاة تخرجت في الجامعة الأمريكية".
 
وأكمل: "بعض الناس قد تتخيل أن هذا النوع من الشعبي سهل، ومش معنى أن الكلمات والكتابة بسيطة يبقى نوع سهل منذ فترة قرأت قصيدة أرسلها لي الدكتور خالد منتصر، كان كاتبها الشاعر عنتر هلال، ومكنتش متخيل أنه شاعر شاطر كده، وقلت اللي كتب "كمننا" لازم يبقى شاعر شاطر".
 
واستطرد: "حتى موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب عندما كتب "من ناحية قلبي ونار قلبي واد حبيب موت"، هي أصعب بكثير من تلحين "الجندول"، وأتم: هذا النوع من الكتابة كتابة صعبة، وبالتالي لفتت نظري منة القيعي، وأختارها شاعره عام 2023".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة