7 ملايين دولار للبطل.. جوائز مالية ضخمة للفائز بكأس أمم أفريقيا 2023

الجمعة، 12 يناير 2024 03:00 م
7 ملايين دولار للبطل.. جوائز مالية ضخمة للفائز بكأس أمم أفريقيا 2023 جوائز بطولة الأمم الافريقية
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد النسخة الحالية من بطولة الأمم الافريقية والمقرر انطلاقها غدا فى كوت ديفوار ارتفاعاً كبيراً فى الجوائز المالية المقدمة من الاتحاد الأفريقي "كاف" للأبطال الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى فى النسخة الحالية، بزيادة تصل إلى 40% عن جوائز البطولة الماضية.

ومن المنتظر أن يحصل حامل اللقب على 7 ملايين دولار إجمالى الجوائز والمكآفات، بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.

وينافس منتخب مصر على لقب كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التى تضم موزمبيق وغانا وكاب فيردي ويبدأ مبارياته الأحد 14 يناير أمام موزمبيق، ويسعى الفراعنة للتتويج باللقب الثامن فى تاريخه والفوز بالجائزة المالية الكبرى.

 

جوائز بطولة الامم
جوائز بطولة الأمم الأفريقية

 

ويستهدف روي فيتوريا مدرب منتخب مصر إعادة الفريق مجددًا لمنصة التتويج بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ، إذ يخطط خلال النسخة 34، لكسر النحس الذي لازم كتيبة الفراعنة بعدما خسروا نهائيين سابقين للبطولة فى نسختي 2017 و2021، على يد الكاميرون والسنغال.

يفتتح منتخب مصر مشواره في المجموعة الثانية بالبطولة يوم 14 يناير بمواجهة موزمبيق، ثم يلاقي غانا 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة