محمد صلاح أغلى نجوم الدوري الإنجليزي المشاركين فى أمم أفريقيا 2023

السبت، 13 يناير 2024 09:00 ص
محمد صلاح أغلى نجوم الدوري الإنجليزي المشاركين فى أمم أفريقيا 2023 محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أغلى نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها الـ34 التي تنطلق اليوم، السبت، فى كوت ديفوار. ويأتي محمد صلاح فى الصدارة بقيمة تسويقية 65 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فيما يحتل محمد قدوس المركز الثانى برصيد 45 مليون يورو.

ويعلق المصريون الآمال على محمد صلاح للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة فى تاريخه بعد غياب منتخبنا الوطنى عن الفوز بهذا اللقب منذ عام 2010، وبعدما خسر الفرعون نهائيين سابقين للبطولة فى نسختى 2017 و2021 على يد الكاميرون والسنغال.

ويخوض صلاح بطولة أمم أفريقيا بمعنويات مرتفعة، بعدما أصبح أسرع من يصل إلى 150 هدفا مع فريقه فى حقبة الدورى الإنجليزى، إذ يعيش حالة من التوهج مع ليفربول الموسم الحالى بتسجيله 14 هدفا و8 تمريرات حاسمة فى 20 مباراة فى البريميرليج.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 18 هدفا في كل المسابقات بعدما أحرز ثنائية فى فوز الريدز على نيوكاسل بنتيجة 4-2 فى المباراة الأخيرة، التى خاضها قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة خلال مشاركته فى 27 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول فى الموسم الجارى.

يعتمد فيتوريا بشكل مختلف على صلاح عن بقية أقرانه من المدربين، الذين أشرفوا على تدريبه فى المنتخب من قبل، حيث يشارك اللاعب البالغ عمره 31 عاما فى صناعة اللعب، وتقديم تمريرات حاسمة، بعدما اقتصر دوره من قبل على التمركز أمام المرمى لإنهاء الفرص وتسجيل الأهداف.

يسعى صلاح إلى إنهاء سنواته العجاف مع المنتخب الوطنى قاريا، وحصد أول ألقابه، فى مشاركته الرابعة فى كأس الأمم التى سجل بها 6 أهداف خلال 17 مباراة.

محمد صلاح يتصدر أغلى نجوم البريميرليج
محمد صلاح يتصدر أغلى نجوم البريميرليج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة