معبر رفح مفتوح على مدار الساعة.. نقل المساعدات لغزة واستقبال مئات الجرحي والمصابين.. الهلال الأحمر الفلسطيني يتسلم شاحنات الإغاثة ووفود عربية ودولية تزور القطاع.. والهلال الأحمر المصري يواصل جهود نقل المساعدات

السبت، 13 يناير 2024 10:00 م
معبر رفح مفتوح على مدار الساعة.. نقل المساعدات لغزة واستقبال مئات الجرحي والمصابين.. الهلال الأحمر الفلسطيني يتسلم شاحنات الإغاثة ووفود عربية ودولية تزور القطاع.. والهلال الأحمر المصري يواصل جهود نقل المساعدات معبر رفح البرى
رسالة رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معبر رفح لا يغلق ابوابه، والمساعدات لقطاع غزة المكدسة بنقاط وصولها في مدينة العريش، تصل تباعا علي شاحنات تمر يوميا ب تنقل مواد إغاثة ومساعدات طبية وغذائية، اضافه لمرور الوفود الأممية واستقبال الجرحى والمصابين والأجانب القادمين من غزة. 

أوضحت إدارة المعبر أنه تم خلال الساعات الماضية عودة عدد من الوفود الإغاثية والطبية العربية من قطاع غزة ودخول وفود أخرى، وعبر إلى الجانب المصري قادمًا من غزة 145 أردنيًا، و8 من وفود الأمم المتحدة، و19 إماراتيًا، و2 من منظمة أطباء بلا حدود، و16 من الهيئة الطبية الدولية، كما غادر الأراضي المصرية في طريقهم لقطاع غزة 22 إماراتيًا، و6 من منظمة أطباء بلا حدود، وهذه الوفود تقدم مساعدات إنسانية وطبية ومواد غذائية وأدوية للمحتاجين. 

وعلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في آخر بيان لها ان طواقمها تسلمت 5625 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح منذ تاريخ 21/10/2023 وحتى تاريخ 6/1/2024، تحتوي الشاحنات على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية، وبلغت إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات 3833 شاحنة، فيما تم تسليم عدد 1792 شاحنة لصالح الأونروا وجهات أخرى ذات العلاقة، وبلغ عدد مركبات الإسعاف التي تسلمتها الجمعية (88) مركبة إسعاف، حيث تم توزيعها وفق آلية معتمدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وتواصل طواقم الهلال استلام المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح بالتنسيق مع منظمة الأونروا، ويتم تسليم المساعدات لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين حيث سلم الهلال الأحمر الفلسطيني خلال الفترة المذكورة ما نسبته 66.5% من حصته من الشاحنات الغذائية والإغاثية لوزارة الشؤون الاجتماعية وحوالي 20% للأونروا ومؤسسات اخرى، والمساعدات الطبية والأدوية فقد سلّمت الجمعية حوالي 62% من المساعدات الطبية لوزارة الصحة و5% للأونروا و22% لمستشفيات المجتمع المحلي والخاصة.

وشهد المعبر اليوم استقبال 30 مصابا وجريحا من أبناء قطاع غزة القادمين لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، ويجري نقل المصابين بواسطة سيارات إسعاف مصرية للمستشفيات المقرر لهم فيها تلقي الخدمة، بعد نقلهم بواسطة سيارات اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني ووصولهم لمعبر رفح ويصاحب كل حالة مرافق، واستقبال مجموعة من الأجانب المقيمين في قطاع غزة العائدين لبلادهم، وتسيير شاحنات مساعدات ووقود في طريقها لغزة.

وتم خلال الساعات الماضية إجلاء 85 مصابا من قطاع غزة عن طريق معبر رفح ونقلهم للعلاج في تركيا، ونقلت سيارات الإسعاف المصرية الحالات ومرافقيهم فور وصولهم للجانب المصري حتي مطار العريش ومنه نقلتهم طائرة تركية إلى وجهتهم تحت إشراف طبي لتلقي العلاج.

وزار معبر رفح علي الجانب المصري وفدا رفيع من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) بحضور خفير كستالينوس، وكيل الأمين العام لتنمية الجمعيات الوطنية وتنسيق العمليات، وأوضح الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء ان من بين اعضاء الوفد الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي، وممثل كل من الهلال الأحمر التركي، والصليب الأحمر الدنماركي، الصليب الأحمر الإنجليزي، الصليب الأحمر الكندي والصليب الأحمر الألماني، وتابع الوفد مراحل استقبال المساعدات وتجهيزها وتحميلها على الشاحنات.

وأعلن الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء مواصلته تقديم الخدمات الإنسانية للمصابين والمرافقين والعالقين الذين تضرروا جراء الأزمة في قطاع غزة. نعمل من مقرنا في منطقة السبيل، حيث تعمل فرقنا المتطوعة المتخصصة على تقديم الرعاية الصحية الأولية، والدعم النفسي للأطفال والكبار، وتلبية الاحتياجات الأساسية، وإعادة بناء الروابط الأسرية، وفى إطار سعي الهلال الأحمر المصري فى تدعيم قدراته للاستجابة وتطوير أداء الاستجابة الإنسانية للأزمة غزة بدء العمل فى تطوير ورفع كفاءة مركز الإغاثة والطوارئ بالعريش بدعم ومساهمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما قام الهلال الاحمر المصري بتجهيز مبنى سكني للأسر والمصابين المتضررين من أحداث غزة.

ووصل عدد  إجمالي الطائرات التي هبطت بمطار العريش  بشمال سيناء ونقلت مساعدات ومواد اغاثية لقطاع غزة إلى 482 طائرة من مختلف دول العالم منذ بدء العدوان الاسرائيلي.

أفادت إحصائيات حركة وصول الطائرات الناقلة للمساعدات لغزة لمطار العريش انه بدأ استقبال  المساعدات المنقولة جوا بمطار العريش يوم 12 أكتوبر 2023، وتتواصل يوميا.

وشهد المطار خلال الساعات الماضية وصول طائرة من فرنسا و نقلت 40 فردًا و غادر فيها 27 فردا آخرين من طاقم السفينة الطبية التي تقدم العلاج للمصابين الفلسطينيين في ميناء العريش البحري، كما وصلت طائرة من دولة الإمارات تنفل مساعدات لصالح منظمة اليونيسيف 65.248 طن مواد اغاثية .

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 482 طائرة من بينها 392 طائرة حملت نحو 13ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة، مقدمة من دول عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 90 طائرة حملت وفود رسمية وتضامنية عربية ودولية.

 الدول التي وصلت منها الطائرات هي الجزائر والنمسا  والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا  وألمانيا  واليونان والهند وإندونيسيا  والعراق وإيطاليا  واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا  وماليزيا والمغرب ونيروبي والنرويج  وعمان  وباكستان  وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة  وبريطانيا وأمريكا  وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين ، تسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات التي نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية  في مدينة العريش ومنها  لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

 

استقبال الطائرات وتفريغ حمولتها
استقبال الطائرات وتفريغ حمولتها

 

استقبال شحنات الطائرات
استقبال شحنات الطائرات

 

الشحنات المصرية في غزة يتسلمها الهلال الاحمر الفلسطيني
الشحنات المصرية في غزة يتسلمها الهلال الاحمر الفلسطيني

 

تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين العالقين بالعريش من اطقم الهلال الاحمر
تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين العالقين بالعريش من اطقم الهلال الاحمر

 

ستقبال  ونقل المساعدات يتواصل
ستقبال ونقل المساعدات يتواصل

 

مساعدات دوليه تصل عن طريق ميناء العريش
مساعدات دوليه تصل عن طريق ميناء العريش

 

من اعمل تنفيذ المخيم  الهلال الاحمر  المصري بغزة لايواء النازحين
من اعمل تنفيذ المخيم الهلال الاحمر المصري بغزة لايواء النازحين

 

نقل المساعدات من معبر رفح لغزة
نقل المساعدات من معبر رفح لغزة

 

وصول مساعدات  وشحنها لتنقل من معبر رفح لغزة
وصول مساعدات وشحنها لتنقل من معبر رفح لغزة

 

وفود الهلال والصليب الاحمر امام بوابه معبر رفح
وفود الهلال والصليب الاحمر امام بوابه معبر رفح

 

مساعدات عبرت من مصر وهي تقف داخل غزة
مساعدات عبرت من مصر وهي تقف داخل غزة

 

مستلزمات طبيه تصل غزة  وهي علي شاحنات داخل غزة بعد وصولها من مصر
مستلزمات طبيه تصل غزة وهي علي شاحنات داخل غزة بعد وصولها من مصر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة