السفير حسين هريدى: إسرائيل لن تحقق أهدافها بعد 100 يوم من العدوان على غزة

الأحد، 14 يناير 2024 11:31 م
السفير حسين هريدى: إسرائيل لن تحقق أهدافها بعد 100 يوم من العدوان على غزة السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن يصدر قرار هام من محكمة العدل الدولية في الدعوى التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل.

وقال خلال لقاء خاص على تليفزيون اليوم السابع من إعداد هدى أبو بكر وتقديم منة يحيى، "نتوقع أمرين من محكمة العدل الدولية أمر عاجل بوقف القتال فى غزة ، ثم حكم المحكمة فى الدعوى التي أقامتها جنوب أفريقيا وهو ما يستغرق وقت، ما بين أشهر وهناك أقاويل أنها قد تستغرق أكثر من سنة".

وتابع ، انه قبل نهاية العام الجارى من المحتمل أن يصدر عن المحكمة فى اتهام الإبادة الجماعية قرار ، حتى الآن دفوع وفد جنوب أفريقيا أمام المحكمة دليل دامغ أن فعلا إسرائيل تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولى، وهو ما يهز صورة الولايات المتحدة وكل دولة داعمة لإسرائيل ولم تطالب حتى الآن بعد يوم 100 حرب بوقف اطلاق النار.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق أننا أمام سابقة تاريخية تصب دون أدنى شك للشعب الفلسطيني وتدفعه لمزيد من الصمود أمام الاحتلال والمستوطنين فى الضفة.

وقال هريدى، "إسرائيل دايما تحاول تصور أن جيشها لا يهزم ، لكن هذا على غير الحقيقة ، فهى لم ولن تحقق أهدافها من هذه الحرب، فإسرائيل بعد 100 يوم من الحرب لم ولن تنجح في تحقيق أهدافها.

وشدد مساعد وزير الخارجية الأسبق ، ان الحرب مستمرة بأشكال مختلفة لأسباب تتعلق بالداخل الإسرائيلي والداخل الأمريكي، وسنرى مزايدات فى الانتخابات الأمريكية المقبلة من الحزبين الجمهورى والديمقراطى حيث ستكون من أشرس الانتخابات فى تاريخ الولايات المتحدة، مضيفا " يجب أن نعد أنفسنا لعام صعب".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة