Sam Altman يكشف عن تطبيقه الأكثر استخدامًا.. ليس ChatGPT

الإثنين، 15 يناير 2024 10:00 م
Sam Altman يكشف عن تطبيقه الأكثر استخدامًا.. ليس ChatGPT سام ألتمان
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف Sam Altman في حلقة حديثة من برنامج "Unconfuse Me" الذي استضافه بيل جيتس منذ فترة، أن ChatGPT ليس تطبيقه الأكثر استخدامًا، وهو أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية التي طورتها مؤسسته، وفقاً لموقع indiatoday.
 
قال ألتمان أنه يعتمد بشكل كبير على Slack، منصة المراسلة الشهيرة، ويستخدمها "طوال اليوم" وحتى بشكل متكرر أكثر من البريد الإلكتروني، وأكد أن ChatGPT ليس التطبيق الأكثر استخدامًا لديه، إلى جانب Slack، ذكر ألتمان iMessage في المرتبة الثانية من حيث الاستخدام، ومن المثير للاهتمام أن ما كشفه ألتمان يشابه تفضيل موظفي OpenAI لتطبيق Google Meet على Microsoft Teams، على الرغم من استثمار Microsoft الكبير في الشركة.
 
على الجانب الآخر من الطيف، قال بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة Microsoft، إن تطبيقه الأكثر استخدامًا هو Outlook، مما يسلط الضوء على ميله نحو التواصل التقليدي عبر البريد الإلكتروني. وأشار أيضًا إلى الاستخدام المتكرر للمتصفح، كمصدر للأخبار في المقام الأول.
 
امتدت محادثة البودكاست إلى ما هو أبعد من تفضيلات التطبيق، حيث تعمقت في مخاوف عمالقة التكنولوجيا بشأن الذكاء الاصطناعي (AI)، وأعرب ألتمان عن قلقه إزاء الوتيرة السريعة التي يجب أن يتكيف بها المجتمع مع تحولات الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب الحياة والعمل، كما تحدث عن طبيعة الثورات التكنولوجية، مشيراً إلى أن ثورة الذكاء الاصطناعي قد تكون الأسرع، مما يثير المخاوف بشأن التغيرات السريعة في سوق العمل.
 
كما تطرق ألتمان بإيجاز إلى مغادرته الأخيرة لشركة OpenAI في نوفمبر، معترفًا بمخاوف مجلس الإدارة بشأن قدراته القيادية واتصالاته، ومع ذلك، فقد تمت إعادته السريعة إلى منصبه بعد تعيين شركة مايكروسوفت، وتعيينه لقيادة وحدة أبحاث جديدة للذكاء الاصطناعي، وتحدث ألتمان عن الجوانب الإيجابية للتجربة، مشيرًا إلى أن فريق OpenAI لم يشعر أبدًا بمزيد من الإنتاجية أو التفاؤل، معتبرًا أنها لحظة نمو مهمة للمؤسسة.
 
بالإضافة إلى تقديم لمحة عن تفضيلات التطبيقات الخاصة بعمالقة التكنولوجيا، قدمت حلقة البودكاست رؤى قيمة حول وجهات نظرهم حول التحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي ومرونة المنظمات مثل OpenAI في التنقل عبر تغييرات القيادة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة