لقطات من وراء كواليس حفل تتويج الملك فريدريك على عرش الدنمارك.. فيديو وصور

الإثنين، 15 يناير 2024 08:11 م
لقطات من وراء كواليس حفل تتويج الملك فريدريك على عرش الدنمارك.. فيديو وصور الملك فريدريك والملكة مارجريت
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت العائلة المالكة الدنماركية بعض اللحظات المؤثرة من وراء الكواليس من إعلان الملكة مارجريت التخلى عن الحكم بعد أن دام وجودها على العرش حوالى 52 عاما، لصالح الملك فريدريك، الذى اعتلى العرش وهو يبلغ من العمر 55 عاما.

مارجريت ملكة الدنمارك سابقا والملك فريدريك العاشر
مارجريت ملكة الدنمارك سابقا والملك فريدريك العاشر

ووقعت الملكة السابقة أوراق تنازلها التاريخى عن العرش مع ابنها وحفيدها الأمير كريستيان، 18 عاما، الموجود فى قصر كريستيانسبورج فى كوبنهاجن، كانت آخر كلمات الملكة قبل مغادرتها مجلس الدولة: "حفظ الله الملك"، بعد ذلك ألقى الملك الجديد كلمة من شرفته أمام الحشود التى تجمعت خارج القصر الملكى، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تُظهر لقطات مؤثرة من وراء الكواليس نُشرت على صفحة إنستجرام الخاصة بالعائلة المالكة الدنماركية، اللحظة التى اقترب فيها فريدريك من الشرفة ليقوم بأول ظهور علنى له منذ أن أصبح ملكًا.

أخذ الأب لأربعة أطفال، والذى كان يرتدى الزى العسكري، نفسًا عميقًا وهو يتطلع إلى مساعده للحصول على الضوء الأخضر للسير إلى الشرفة، ومن داخل القصر، شوهدت الملكة ماري، التى ارتدت فستانا أبيض أنيقا من تصميم سورين لو شميدت لهذه المناسبة، وهى تتشبث بابنتها الأميرة جوزفين.

بدت الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا أنيقة بشكل مناسب فى معطف أسود بأزرار ذهبية وشعرها مصفف بطريقة أنيقة تليق بالمناسبة، وبينما كان الأمير كريستيان يقف خلف والدته وإخوته، وضعت الأميرة إيزابيلا البالغة من العمر 16 عامًا، والتى كانت ترتدى معطفًا أحمر، يديها بمحبة على أكتاف شقيقها الأصغر الأمير فنسنت.

تنتقل اللقطات بعد ذلك إلى الملكة مارى وهى تصعد إلى الشرفة لتنضم إلى زوجها فى التلويح لحشود المعجبين بالملكية، وبدا الزوجان متأثرين بالعاطفة حيث تبادلا نظرة محبة قبل أن ينضم إليهما أطفالهما الأربعة، ومن داخل القصر، أخذ الأمير يواكيم، الأخ الأصغر للملك فريدريك، والذى جُرد أطفاله الأربعة من ألقابهم الملكية فى يناير 2023، المشهد الذى يتكشف على الشرفة.

الملك فريدريك وزوجته الملكة ماري
الملك فريدريك وزوجته الملكة ماري
 
الملكة مارى وأطفالها
الملكة مارى وأطفالها

وحضر الأمير يواكيم، البالغ من العمر 54 عامًا شقيق الملك فريدريك الحفل دون دعم زوجته الأميرة مارى وطفليهما الكونت هنريك (14 عامًا) والكونتيسة أثينا من مونبيزات (11 عامًا).

وبعد أن جردت الملكة مارغريت أحفادها من ألقابهم الملكية، انتقل يواكيم وزوجته الثانية إلى واشنطن العاصمة، حيث يعمل الملك كملحق للصناعة الدفاعية فى سفارة الدنمارك، مع أطفالهما.

الأمير يواكيم شقيق الملك فريدريك
الأمير يواكيم شقيق الملك فريدريك
 
ملك وملكة الدنمارك
ملك وملكة الدنمارك

نشأت التوترات لأول مرة فى الأسرة المالكة الدنماركية بعد أن قررت الملكة تجريد أربعة من أحفادها من ألقاب صاحب السمو الملكى فى عام 2022، واعتذرت لاحقًا عن توقيت الإعلان لكنها تمسكت بهذه الخطوة.

وكان يواكيم قد تحدث ضد قرار والدته فى الأيام التالية، مدعيًا أن طفليه، الكونت نيكولاي، 24 عامًا، وفيليكس، 21 عامًا، المولودين من زواجه الأول من ألكسندرا، كونتيسة فريدريكسبورج، وهنريك وأثينا من زواجه الثانى، تعرضوا للأذى من هذا القرار.

جانب من حفل تتويج ملك الدنمارك
جانب من حفل تتويج ملك الدنمارك
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة