نواب خلال الجلسة العامة: تعديلات الإجراءات الجنائية إيجابية وهامة

الإثنين، 15 يناير 2024 01:09 م
نواب خلال الجلسة العامة: تعديلات الإجراءات الجنائية إيجابية وهامة مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي، إن تأتي متأخراً فأنت بالتأكيد متأخر، وبفكر الحكومة باستحقاقات الدستور وباحترام الدستور، وذلك تعقيبا على الحديث عن تعديل قانون الإجراءات الجنائية بالجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، وأثناء مناقشة تعديل مشروع قانون الإجراءات الجنائية برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس.
 
وقال البياضى،:" القانون بلا شك إيجابي وإتاحة الحق للمواطن في درجات التقاضي هو حق دستوري وحق إنساني، ولكن عندي تساؤل للحكومة الدستور نص على إصدار هذا القانون خلال عشر سنوات من العمل بالدستور، الحكومة جاية النهارده تقدم القانون قبل الـ10 سنوات ماتخلص بيوم واحد؟!.
 
واستكمل البياضي: في استحقاقات دستورية تانية لم يتم تنفيذها، زي قانون الإدارة المحلية وزي إنشاء مفوضية مكافحة جميع أشكال التمييز وزي الالتزام بموازنات الصحة والتعليم اللي أقرها الدستور
 
وقال النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن التعديلات على مشروع القانون هامة ودقيقة، موجها الشكر للجنة الفرعية على السرعة فى إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية، خاصة وأن القانون منذ أكثر من 70 عاما وتم إجراء العديد من التعديلات عليه، لافتا إلى أن القانون الدستور الثانى لمصر.
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة