أحمد المسلماني: إسرائيل دمرت 70% من منازل غزة ولم تحقق نصرا حتى الآن

الثلاثاء، 16 يناير 2024 09:26 م
أحمد المسلماني: إسرائيل دمرت 70% من منازل غزة ولم تحقق نصرا حتى الآن الإعلامي أحمد المسلماني
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الإعلامي أحمد المسلماني، الضوء على تصريحات الجنرال دان حالوتس، رئيس الأركان السابق في إسرائيل، والذي أكد خلالها أن إسرائيل خسرت الحرب في غزة وأن النصر الوحيد الذي يمكن أن تحققه إسرائيل هي الإطاحة برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وحكومته.

وأضاف خلال برنامج "الطبعة الأولى" الذي يذاع على قناة "الحياة": "هذا الشخص ليس شخصا عاديا في إسرائيل، هو أحد الضباط الكبار، ويعتبر إسرائيل خسرت الحرب".

وقال: "إسرائيل دمرت قطاع غزة، هذا القطاع به 440 ألف منزل، دمرت إسرائيل منهم حوالي 400 ألف منزل، يعني حوالي 70% من منازل غزة تم تدميرها كليا أو جزئيا، و90% من الفلسطينيين في القطاع أصبحوا نازحين الآن".

وتابع: "على الرغم من هذا الدمار الذي لحق بقطاع غزة، فهي لم تحقق أي نصر يُذكر، وكل ما حدث هو قتل النساء والأطفال والمدنيين وتدمير كنائس ومساجد وقتل الناس أثناء سيرها في الاتجاهات التي حددوها مسبقا".

وأضاف: "قالوا سنغرق غزة بالمياه، وسنبني جدار على الحدود بين مصر وفلسطين في قطاع غزة، وكلها محاولات إسرائيلية لتحقيق أي نصر عسكري، مع ذلك، رئيس أركان إسرائيل السابق، يقدر أن إسرائيل خسرت تلك الحرب، وأنها لم يكن لها وزن عسكري كبير في تلك الحرب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة