تريد إجازة من الأمومة للسفر.. قصة خلاف زوجين تثير الجدل

الثلاثاء، 16 يناير 2024 08:10 م
تريد إجازة من الأمومة للسفر.. قصة خلاف زوجين تثير الجدل خلافات زوجية
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سئمت من شعور الأم أريد إجازة للسفر لأوروبا"، هذه الكلمات كانت معبرة عن خلافات بين زوجين بعد إنجاب طفلهما البالغ من العمر 16 شهرًا، حيث تريد الزوجة ترك طفلها مع زوجها للسفر للراحة من الأمومة.

آثارت القصة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فالرجل الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، لم يتمكن من فهم سبب رغبة شريكته في مغادرة المنزل لتكون بعيدة عن العائلة لأكثر من شهر. بحسب ما نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

أوضح الزوج، أن شريكته تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة، وشجعها على حضور جلسات للعلاج، لكنه لا يريد إن تغادر الزوجة المنزل لفترة طويلة.

 

خلافات زوجين
خلافات زوجين

يقوم الزوجان بتقسيم واجبات العمل المنزلى بالتساوي، ويعترف الزوج بمدى صعوبة مرحلة ما بعد الولادة بالنسبة للأمهات.

وكتب: "أنا أيضًا مؤيد جدًا للعلاج، لذا بغض النظر عن أى تقييمات، فقد شجعتها على حضور بعض الجلسات"، وأوضح أنها تعانى من اكتئاب ما بعد الولادة، ومن هنا خاض الزوجان معركة ضخمة لأن الزوج لا يريد إن تغادر الزوجة لفترة طويلة.وتابع: "تقول إنها سئمت من الشعور كأنها أم، وتريد أن تأخذ إجازة لمدة أربعة أسابيع مع صديقتها المقيمة فى أوروبا".

والزوجة تمتلك أيضًا صندوق إدخار خاصًا بها، وكانت "تحلم دائمًا باستكشاف أوروبا يومًا ما". كما أنها "تريد استعادة هويتها"، ورغم كل لك الزوج مختلف معها.

وكتب الزوج: "أخبرتها أن الأولويات لابد أن تتغير، ولا يمكنها أن تتوقع استعادة حياتها قبل الولادة.. سأكون سعيدًا وأتحمل نصيبها من رعاية الأطفال إذا أرادت القيام برحلة فى عطلة نهاية الأسبوع أو يوم منتجع صحى وسأدعم ذلك بالكامل..لكن يبدو أن هذا لا يكفى بالنسبة لها".

خلاف زوج وززوجة
خلاف زوج وزوجة

يقوم الزوجان بتقسيم واجبات العمل المنزلى بالتساوي، ويعترف الزوج بمدى صعوبة مرحلة ما بعد الولادة بالنسبة للأمهات.

وقالت الزوجة التي تبلغ من العمر 30 عاما: "سئمت من الشعور كأم، وأريد أخذ إجازة لمدة أربعة أسابيع مع صديقتي المقيمة فى أوروبا".

 "أخبرتها أن الأولويات لابد أن تتغير، ولا يمكنها أن تتوقع استعادة حياتها قبل الولادة.. سأكون سعيدًا وأتحمل نصيبها من رعاية الأطفال إذا أرادت القيام برحلة فى عطلة نهاية الأسبوع أو يوم منتجع صحى وسأدعم ذلك بالكامل.. لكن يبدو أن هذا لا يكفى بالنسبة لها"، هكذا تحدث الزوج عن خلافه مع شريكته.

أشار الزوج كذلك إلى خلاف مع زوجته بشأن إنفاق مدخراتها، حيث قال "لقد أخبرتها إذا كانت تريد حقًا أن تفعل شيئًا بشأن مدخراتها، فسيكون أمرًا رائعًا إذا تمكنا من فعل شيء ربما كزوجين أو عائلة معًا لأننى أيضًا أستحق استراحة بقدر ما تستحقه هي.. أخبرتها كم هو أنانى أن تختار إنفاق مدخراتها بالكامل على نفسها عندما كنت على وشك استنفاد جميع مدخراتى الشخصية على حساب عائلى كبير."

زوجة تريد اجازة من الامومة
زوجة تريد إجازة من الأمومة

وأضاف "لا يستطيع فهم فكرة رغبة الأم فى الابتعاد عن طفلها الصغير لمدة شهر تقريبًا".

لفتت القصة انتباه أكثر من 2700 شخص وتم الإدلاء بأكثر من 2200 تعليق، وقال مستخدمون آخرون على موقع Redditors إنه سيكون من "الظلم تمامًا" أن يختفى الشريك لأسابيع.

وقالت أحدى الأمهات "أربعة أسابيع أكثر من اللازم، وأنا أقول هذا كأم ربة منزل تعرف بالضبط كيف تشعر وكأنك تفقد هويتك لكونك أمًا فقط. وكتبت إحدى النساء أن السفر لمدة أسبوع هو قصة أخرى.

وأضافت أخرى: إنها بحاجة إلى إيجاد حل وسط لا يتضمن تحميلك جميع الواجبات لمدة شهر كامل.. سأكون غاضبة للغاية وسأشكك تمامًا فى زواجى إذا أخبرنى زوجى أنه سيذهب فى إجازة لمدة شهر وتركنى أتعامل مع كل شيء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة