الهلال الأحمر بشمال سيناء: مصر قدمت ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:38 م
الهلال الأحمر بشمال سيناء: مصر قدمت ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة المساعدات الإنسانية بمعبر رفح
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، إن زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى مخازن المساعدات الإنسانية بالعريش، تأتي في إطار سلسلة الزيارات التي تشهدها مدينة العريش ومعبر رفح لتفقد المساعدات المقدمة لقطاع غزة.

أضاف زايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أن كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أكدت على الدور الكبير الذي تقوم به مصر في تقديم المساعدات لقطاع غزة، لافتا إلى أن 500 طائرة مساعدات هبطت مطار العريش ودخلت أكثر من 6000 شاحنة غزة من معبر رفح البري.

وتابع رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء: "مصر تقوم بدور كبير نيابة عن العالم بتقديم المساعدات إلى قطاع غزة، وهذا ما أكدته أيضا منسقة الأمم المتحدة خلال زيارتها اليوم".

وأشار، إلى أن مصر قدمت ثلثي المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى قطاع غزة، وهناك 100 – 120 شاحنة يوميا تدخل قطاع غزة، بينما كانت تدخل قبل الحرب من معبر رفح المصري نحو 500 شاحنة مساعدات يوميا وبشكل مستمر إلى قطاع غزة، ونحن جاهزون لإدخال هذه الشاحنات مرة أخرى لكن قيود إسرائيل تحول دون تنفيذ ذلك".

ولفت إلى أن إسرائيل تمنع دخول أسطوانات البوتاجاز والأكسجين والأدوات المستخدمة في نصب الخيام، والثلاجات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتطعيمات الأطفال، كما ترفض لعب الأطفال بزعم استخدامها في أمور أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة