خطأ ترتكبه عند تشغيل الدفاية يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

الأربعاء، 17 يناير 2024 02:00 م
خطأ ترتكبه عند تشغيل الدفاية يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء الشعور بالدفء
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يبحث كل شخص عند انخفاض درجات الحرارة عن أي وسيلة تساعده على الشعور بالدفء داخل المنزل، وأول شيء يتجه له هي "الدفاية "، والتي قد يلاحظ إنها لم تقم بدورها على أكمل وجه، ويضطر إلى إشعال دفاية أخرى مما يتسبب فى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، ولكن قد يكون السبب وراء عدم تدفئة الغرفة جيداً هو وجود أريكة أمام الدفاية والتي منعت تدفئة المكان بشكل جيد، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

إضافة حاجز أمام الدفاية
إضافة حاجز أمام الدفاية

وأشار التقرير إلى أن العديد من الأشخاص يضعون أثاثهم بالقرب من أجهزة التدفئة مما يمنع التدفئة من العمل بكفاءة عالية، ولمواجهة ذلك، من المحتمل أن يحرك الشخص منظم الحرارة في محاولة لزيادة التدفئة، لأن قطع الأثاث عملت كحاجز للدفاية ومنعت نشر الهواء الدافئ من الانتشار بحرية في جميع أنحاء الغرفة.

مقاومةالشعور بالبرد
مقاومةالشعور بالبرد

ونصح التقرير، بضرورة التأكد من وجود مساحة كافية بين قطع الأثاث وأجهزة التدفئة، مما يسمح بنشر الهواء الدافئ في الغرفة، بشكل أكثر كفاءة.وأشار التقرير أيضاً إلى أن النوافذ القديمة تسمح بالكثير من الحرارة بالهروب من الغرفة، مما يعني استخدام طاقة أكثر، مما يزيد من فاتورة الكهرباء.

ولمواجهة انخفاض حرارة الغرفة، يجب الآتى :

تجنب تعليق الملابس على الدفاية أو إضافة قطعة أثاث أمامها للسماح بنشر الهواء الدافىء في الغرفة.

ينصح بتعليق الستائر المعدنية أو الخشبية والتي تساعد في الاحتفاظ بالحرارة داخل الغرفة، كما ينصح بإضافة المصنوعة من القماش سميك.

ارتداء عدة طبقات تساعد على الشعور بالدفء، مثل استخدام البطانية وكذلك ارتداء ملابس شتوية تساعد على الشعور بالدفء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة