فرصة الفراعنة.. موعد مباراة الرأس الأخضر مع موزمبيق اليوم بأمم أفريقيا

الجمعة، 19 يناير 2024 10:46 ص
فرصة الفراعنة.. موعد مباراة الرأس الأخضر مع موزمبيق اليوم بأمم أفريقيا مصر وموزمبيق
كتب لبنى عبد الله - عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل منتخب مصر فى تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالى بأمم أفريقيا بعدما تعادل أمام موزمبيق وغانا بنفس النتيجة 2-2.

وأصبح طريق التأهل إلى دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا صعبًا للغاية، لكن ليس مستحيلًا أمام الفراعنة.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثانى كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وينتظر منتخب مصر نتيجة مباراة الرأس الأخضر أمام موزمبيق اليوم الجمعة، وحال انتصار الرأس الأخضر، سيكون قد حسم تأهله للدور الثاني، وتتبقى فرصة للمنتخب المصري في الصراع على بطاقتي الوصافة وأفضل ثالث، وسيتوقف الأمر على نتيجة مباراته أمام كاب فيردي ونتائج بقية المجموعات.

أما حال فوز موزمبيق ستكون المهمة أصعب، إذ سيدخل منتخب الأفاعي السوداء في حسبة التأهل للدور الثاني، وسيتعين على مصر تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق في الجولة الثالثة.

 

موعد مباراة الرأس الأخضر مع موزمبيق اليوم بأمم أفريقيا

يواجه منتخب الرأس الأخضر فى الرابعة عصر اليوم الجمعة، منتخب موزمبيق على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان، فى إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية فى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

ويدخل الرأس الأخضر المباراة منتشيا بفوزه المهم على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، فيما يدخل موزمبيق اللقاء بعد التعادل الإيجابى مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما، وفى حالة فوز الرأس الأخضر اليوم سيتأهل رسميًا للدور الثانى قبل مباراته الأخيرة ضد الفراعنة.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الرأس الأخضر وموزمبيق فى كأس أمم أفريقيا، حيث لم يخسر منتخب الرأس الأخضر فى آخر 3 مباريات أمام موزمبيق (فاز فى مباراتين وتعادل فى واحدة)، وكانوا جميعا فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

حقق منتخب الرأس الأخضر فوزه الثالث على الإطلاق فى كأس أمم أفريقيا (تعادل 6 وخسر 3)، حيث جاء فوزه الأخير فى الجولة الأولى (1-0 أيضًا أمام إثيوبيا فى 2022)، لم يفوزوا بمباريات متتالية فى كأس أمم إفريقيا من قبل.

في المقابل لم تُحقق موزمبيق الفوز فى 13 مباراة بكأس أمم أفريقيا (تعادل فى 3 وخسر 10)، رغم أنها تقدمت فى مباراة تعادلها مع مصر 2-2 (تقدمت 2-1) للمرة الثانية فقط، وقد فعلت ذلك أيضًا فى عام 1996 أمام تونس (تقدم 1-0، تعادل 1-1).

وخسر منتخب الرأس الأخضر فى مباراة واحدة فقط من أصل 10 مباريات فى مرحلة المجموعات فى كأس أمم إفريقيا، (فازت 3 مباريات وخسرت 6 مواجهات)، وكانت تلك الهزيمة فى الجولة الثانية من بطولة 2022، حيث خسر 0-1 أمام بوركينافاسو.

ولم تحافظ موزمبيق بعد على شباكها نظيفة فى كأس أمم إفريقيا، فى 13 مباراة، واستقبلت شباكها 28 هدفاً مستقبلين هدفين على الأقل فى 12 مباراة. فقط زيمبابوى (15 مباراة) لعبت عددا أكبر من المباريات فى كأس أمم إفريقيا، من دون الخروج بشباك نظيفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة