بتتأخر طول الوقت عن شغلك.. نصائح تساعدك على الوصول لعملك بوقت مبكر

الجمعة، 19 يناير 2024 08:00 م
بتتأخر طول الوقت عن شغلك.. نصائح تساعدك على الوصول لعملك بوقت مبكر التأخر عن العمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعانى بعض الأشخاص من التأخير عن عملهم، لأسباب كثيرة منها السهر طوال الليل، أو فشلهم في الحصول على أي وسيلة مواصلات تساعدهم على الوصول بمواعيدهم إلى عملهم، مما يتسبب في تعرضهم للتوبيخ من رؤسائهم وقد يصل الأمر إلى خصم من الراتب الشهرى، ولتجنب ذلك يجب اتباع عدة نصائح تساعد على الالتزام بمواعيد العمل، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " edenworkplace".

 نصائح للالتزام بمواعيد العمل
 

إدراك المشكلة

الخطوة الأولى هي إدراك أنك تعانى من مشكلة في الالتزام بالمواعيد، حيث يساعد الاعتراف بالمشكلة بالتخلص منها خاصة بعد إدراك تأثيرها السلبى على عملك وعلاقاتك.

ضبط المواعيد
ضبط المواعيد

 

تأكيد إحترامك للآخرين

الذهاب إلى العمل في وقت مبكر دليل على احترامك للآخرين، وإدراك ذلك يدفعك للذهاب للعمل مبكراً، حتى تؤكد لهم بأنهم مهمين بالنسبة لك.

 

أهمية الالتزام بالمواعيد

عندما تريد تبنى عادة جديدة، وتحويلها لعادة ثابتة، يجب أن تذكر نفسك بإيجابياتها مثل أن وصولك للعمل مبكراً يقلل من شعورك بالتوتر وكذلك الاحتكاك مع زملائك في العمل ويظهرك أمام مديرك بأنك موظف ملتزم، مما يدفعه للتفكير بترقيتك في المستقبل.


التأخر عن العمل
التأخر عن العمل

 

تحديد مدة المهام

يواجه الأشخاص الذين يصلون متأخرين إلى العمل صعوبة في تحديد الوقت الذي يستغرقه أداء مهام محددة، فعلى سبيل المثال، قد يستغرق الأمر 30 دقيقة للاستعداد للذهاب للعمل في الصباح، في حين أن الأمر في الواقع قد يستغرق وقتًا أطول بكثير، لذلك يجب تحديد كم من الوقت يحتاج الشخص للاستعداد للذهاب للعمل حتى لا يتأخر.

 

البحث عن المحفزات 

يجب تحديد الأولويات والمحفزات التي تدفع الشخص لتغير عادته حتى يصل للعمل في وقت مبكر.

 

كن قاسياً مع نفسك

يجب أن يكون الشخص قاسياً مع نفسه حتى يعتاد على الذهاب مبكراً للعمل من خلال إجبار نفسه على إنجاز المهام المطلوبة منه مما يدفعه للذهاب إلى العمل بموعده المحدد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة