"شاهد من أهلها" كتاب يوثق تاريخ مصر الحديث وقصص شهداء الوطن

الجمعة، 19 يناير 2024 02:00 ص
"شاهد من أهلها" كتاب يوثق تاريخ مصر الحديث وقصص شهداء الوطن شاهد من أهلها
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا عن مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع كتاب تحت عنوان "شاهد من أهلها.. سيرة من الضفة الأخرى"، للكاتب العميد خالد سلامة، ومن المقرر عرضه خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، المقررر انطلاقها يوم 24 يناير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
ويقدم فيه الكاتب شهادته عن الأحداث التى مرت بها مصر منذ الخامس والعشرين من يناير2011  إلى الثلاثين من يونيو 2013، مرورًا بكل الوقائع الحاسمة والفاصلة في الواقع المصري خلال هذه الفترة.
 
شاهد من أهلها
شاهد من أهلها
 
ويقول المؤلف: الكتاب شهادة يوثق فيها الكاتب الأحداث بعيونه كضابط شرطة، لذا قد يعد الكتاب الذى سيطل على القراء في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وثيقة أخرى ومغايرة لوثائق أخرى سابقة وتم طرحها عن مرحلة انعطافيه مهمة في تاريخ مصر المعاصر، يحمل الكتاب سيرة يناير ممزوجة بصبغة ذاتية تتعلق بالكاتب وبيئته التي نشأ فيها، باعتبارها جزء من مسيرة البلد.
 
وينعقد لقاء مفتوح بين الكاتب وجمهور معرض الكتاب في اليوم الأول للمعرض، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.
 
العميد والكاتب خالد سلامة ضابط شرطة شاهد الأحداث عن قرب خلال تلك الفترة في تاريخ مصر المعاصر والتي تضمنت مواجهات صعبة من الشعب المصرى لجماعة الإخوان الإرهابية، كما يرصد الكتاب سيرة العديد من ضباط الشرطة الأبطال الذين استشهدوا خلال الأحداث وقدموا أرواحهم فداءً للوطن.
 
تبدأ فعاليات الدورة الـ 55 من معرض الكتاب 2024، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 25 يناير الحالي إلى 6 فبراير المقبل، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، وفقًا لما أعلنته الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة في مؤتمر صحفى خلال الأيام القليلة الماضية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة