OpenAI تتعاون مع جامعة أريزونا لاستخدام ChatGPT فى الفصول الدراسية

السبت، 20 يناير 2024 02:00 ص
OpenAI تتعاون مع جامعة أريزونا لاستخدام ChatGPT فى الفصول الدراسية ChatGPT
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة ولاية أريزونا (ASU) عن تعاونها مع شركة OpenAI لتوفير خدمة الذكاء الاصطناعى ChatGPT إلى الفصول الدراسية فى جامعة ولاية أريزونا.
 
وذكرت جامعة ولاية أريزونا أنها تريد التركيز على "ثلاثة مجالات رئيسية للتركيز" حيث يمكنها استخدام ChatGPT Enterprise، مثل "تعزيز نجاح الطلاب، وصياغة طرق جديدة للبحث المبتكر، وتبسيط العمليات التنظيمية".
 
وقال كايل بوين، نائب الرئيس التنفيذي للمعلومات في جامعة ولاية أريزونا لموقع The Verge، "كان أعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا يستخدمون بالفعل ChatGPT، وبعد إطلاق ChatGPT Enterprise، والذي عالج بالنسبة لنا الكثير من المخاوف الأمنية التي كانت لدينا، اعتقدنا أنه من المنطقي التواصل مع أوبن إيه آي.
 
وأضاف أن أعضاء هيئة التدريس في جامعة ولاية أريزونا، وبعضهم لديه خبرة في الذكاء الاصطناعي، سيساعدون في توجيه استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الحرم الجامعى.
 
وستبدأ الجامعة فى تلقى طلبات المشروع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول مكان استخدام ChatGPT بدءًا من فبراير، وقالت آن جونز، نائبة عميد التعليم الجامعى، فى مقابلة إن بعض الأساتذة يستخدمون بالفعل الذكاء الاصطناعى التوليدى فى فصولهم الدراسية. 
 
وذكرت بعض دروس التأليف التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الكتابة وفصول الصحافة التي تستخدم منصات الذكاء الاصطناعى لإنشاء قصص متعددة الوسائط، وقال جونز إنه قد يكون هناك مجال لروبوتات الدردشة لتكون بمثابة معلمين شخصيين لطلاب جامعة ولاية أريزونا.
 
ويقول جونز وبوين إن الجامعات توفر ساحة اختبار حية للعديد من حالات الاستخدام التوليدي للذكاء الاصطناعى.
 
وتأمل الجامعات في تعزيز التفكير النقدى، لذلك لم نفكر أبدًا في عزل أنفسنا عن التكنولوجيا، وقال جونز: “نريد المساعدة فى تحديد الظروف التى يمكن فيها استخدام هذه التكنولوجيا في التعليم.
 
وفي العام الماضى، أطلقت جامعة ولاية أريزونا برنامجًا لتسريع الذكاء الاصطناعي، حيث جمع الباحثين والمهندسين معًا لإنشاء خدمات مدعومة بالذكاء الاصطناعى. وبدأت الجامعة أيضًا في تقديم دروس سريعة في الهندسة لتعزيز المعرفة بالذكاء الاصطناعى.
 
وهذه هى الشراكة الأولى بين OpenAI ومؤسسة تعليمية، و بدأت الشركة ببطء في إقامة علاقات تعاون مع المزيد من المنظمات التي تتعامل مع الجمهور، وأعلنت عن صفقة مع حكومة ولاية بنسلفانيا لجلب ChatGPT Enterprise إلى بعض موظفي الولاية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة